وزير التعليم العالى يتفقد مصعد مستشفى جامعة بنها بعد مصرع وإصابة 11 شخصًا

الأربعاء، 31 يناير 2018 01:42 م
وزير التعليم العالى يتفقد مصعد مستشفى جامعة بنها بعد مصرع وإصابة 11 شخصًا وزير التعليم العالى خلال الجولة
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى يرافقه لجنة هندسية من القوات المسلحة، زيارة مفاجئة للمستشفى الجامعى ببنها، قام خلالها وأعضاء اللجنة بالوقوف على أسباب الحادث المؤسف الذى وقع أمس بسقوط مصعد قسم الجراحة، والذى أدى إلى وفاة 7 مواطنين وإصابة مواطن واحد.

وقدم الدكتور السيد القاضى رئيس جامعه بنها عرضًا عن الحادث، وما تم اتخاذه من إجراءات فى مقدمتها تشكيل لجنة موسعة للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث، وإصدار الجامعة بيان إعلامى فور وقوع الحادث، أكدت خلاله على محاسبه المقصرين أياً كانت مواقعهم واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه المتوفين وعلاج المصابين.

وأكد القاضى أن الجامعة لا تتستر على فساد أو فاسدين، مشيرا أن المستشفى الجامعى يقدم خدماته لعدد كبير من المرضى فى محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة وأن الإمكانيات البشرية تعمل بالمستشفى ذات كفاءة عالية، ولكن زيادة المترددين على المستشفيات يؤثر على مرافق المستشفى والتى تحتاج إلى التطوير والمراجعة المستمرة مما يلقى أعباء مالية كبيرة على ميزانية الجامعة.

وقال رئيس الجامعة، سبق أن طلب تفعيل التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة حتى يتم تخفيف العبء على مستشفيات الجامعة والذى يؤكد الإقبال عليها ثقة المواطنين فيما تقدمه لهم من خدمات.

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة من خلال مدها بأساتذة وأطباء من كلية الطب بجامعة بنها، مؤكدًا على محاسبه المقصرين والمتسببين فى وقوع الحادث ومواجهة أى مظاهر للإهمال.


 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة