موجز أخبار 1 ظهرا.. الشهر العقارى يستقبل طلبات تعديل موطن الوافدين

الأربعاء، 31 يناير 2018 01:13 م
موجز أخبار 1 ظهرا.. الشهر العقارى يستقبل طلبات تعديل موطن الوافدين المستشار لاشين إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها إعلان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن مكاتب التوثيق والشهر العقارى جاهزة لاستقبال المواطنين الوافدين لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابى خلال الانتخابات الرئاسية، وذلك حتى يتسنى لهم الإدلاء بأصواتهم فى المحافظات التى سيتواجدون بها أثناء الأيام المحددة للاقتراع الذى تبدأ أولى أيامه داخل مصر فى 26 مارس المقبل ولمدة 3 أيام.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.
 
 
أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن مكاتب التوثيق والشهر العقارى جاهزة لاستقبال المواطنين الوافدين لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابى خلال الانتخابات الرئاسية، وذلك حتى يتسنى لهم الإدلاء بأصواتهم فى المحافظات التى سيتواجدون بها أثناء الأيام المحددة للاقتراع الذى تبدأ أولى أيامه داخل مصر فى 26 مارس المقبل ولمدة 3 أيام.
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الانتاج والعمل مستمر فى مصر بسبب وجود دولة تحافظ على مصالح المواطنين، قائلا: "الدنيا مش بتشتغل لوحدها والدنيا بتشتغل لأن وراها دولة بتشتغل ووراها بلد بتعيش وناس مسئولة بتحافظ عليها ومحدش يتكلم على بلده ويبقى عايز يضيعها وينسى حقوق الـ100 مليون مصرى".
 

 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لن تُبنى إلا بالعمل الجاد والإنجاز الحقيقى، وليس بالأداء السياسى المستند للكلام فقط، قائلا: "أنا مش سياسى بتاع الكلام، والبلد ما بتتبنيش بالكلام".
 

 
 
 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين: "لو حد فكر إن يلعب بأمن مصر هاطلب منكم تفويض تانى، لأن هايبقى فيه إجراءات أخرى ضد أى حد يعتقد إنه ممكن يعبث بأمنها وإحنا موجودين".
 

 
 
أطلقا صاروخين من منطقة عفرين السورية سقطا على بلدة ريحانلى التركية الحدودية وأسفرا عن مقتل شخص، اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء الرسمية التركية.
 

 
 
 
دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين للانتباه لأهمية ترسيم الحدود مع قبرص، مضيفا: "لو ما كوناش عاملين ترسيم حدد مع قبرص، مكنش ها يبقى عندنا فرصة فى الاكتشافات بهذه المنطقة، لأن لها قواعد وقوانين تحكمها لأنها تقع فى المياه العميقة، وتشترك  فيها مصر والدول المجاورة، وما كان لنا طرح الاكتشاف فى هذه المنطقة إلا بعد ترسيم الحدود".
 

 
 
 
قضت محكمة جنايات الجيزة، قرارًا بإحالة أوراق 10 متهمين فى قضية "خلية إمبابة" إلى المفتى، عقدت الجلسة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وبعضوية المستشارين عبد الرحمن صفوت الحسيني، وأحمد عبد الحكم، وأمانة سر أحمد صبحى عباس.
 

 
 
 
أمرت نيابة القليوبية، بالتحفظ على عامل الأسانسير والمشرف الفنى بمستشفى بنها الجامعى، لسؤالهما حول واقعة سقوط المصعد، كما أمرت باستدعاء مسؤلى الإدارة الهندسية بالمستشفيات الجامعية ببنها، لسؤالهم حول واقعة سقوط مصعد المستشفى بالأمس، ما أسفر عن وفاة 7 أشخاص.
 

 
 
 
أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن احتياطيات حقل ظهر تقدر بحوالى 30 تريليون قدم مكعب غاز وهو ما يعادل 5.4 مليار برميل زيت مكافئ، كما أن احتياطيات الحقل تمثل اكثر من 135% من الاحتياطى الحالى للزيت الخام فى مصر.
 

 
 
 
اقتحم مستوطنون متطرفون وضباط من مخابرات الاحتلال الإسرائيلى صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من القوات الخاصة.
 

 
 
 
أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن القطاع واجه تحديات منها عدم القدرة على إضافة احتياطيات جديدة مع تراكم الديون، موضحًا أن الدولة عملت على جدولة تلك الديون ودفع مستحقات الشركاء الأجانب، حتى وصلت بنهاية يونيو 2017 إلى 2.4 مليار دولار فقط.
 

 
 
 
تقدمت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بأول مشروع قانون للنهوض باللغة العربية وحمايتها، وفقا لنص الدستور فى المادة (2) منه والتى تنص على أن "الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع" ، ويتضمن المشروع معاقبة غير الملتزمين باستخدام اللغة العربية وفقا لأحكام القانون بدفع غرامة تصل إلى 10 ألاف جنيه.
 

 
 
 
طوال شهور من الممارسات القطرية المتجاوزة لمحددات الأمن القومى العربى، والداعمة لجماعات إرهابية نشطة فى المنطقة، كانت الدوحة تتمتع بمظلة حمائية من الولايات المتحدة الأمريكية، شجعتها على التمادى فى تجاوزاتها، ولكن يبدو أن هذه المظلة أصبحت مهددة بقوة، رغم رشاوى قطر لمسؤولين أمريكيين وشبكات المصالح و"اللوبى" الذى أنفقت ملايين الدولارات لتشكيله فى واشنطن.
 

 
 
 
قال الدكتور محمد بهاء أبو شقة، المتحدث الرسمى باسم حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، والمستشار القانونى للحملة، إن اللائحة الداخلية للحملة ما زالت فى طور الإعداد، وسيتم نشرها عقب الموافقة عليها رسميا من الرئيس السيسي، على أن يكون ذلك مساء اليوم أو صباح غد الخميس.
 

 
 
 
قال المرشح الرئاسى المحتمل موسى مصطفى موسى، إنه جارٍ حاليا إعداد الهيكل النهائى لحملته الانتخابية، واختيار المتحدث الإعلامى للحملة، وتعيين ممثليها بالمحافظات، مشيرا إلى أنه سيعلن الهيكل الكامل والأسماء خلال ساعات.
 

 
 
 
فى ابتزاز جديد، ومحاولة لاستمالة الموقف الأمريكى، والتأثير على قرارات البيت الأبيض فيما يتعلق بالأزمة القائمة بين قطر والدول العربية بسبب دعم نظام تميم بن حمد للإرهاب، وعدت الدوحة الولايات المتحدة بضخ أموال تصل إلى 100 مليار دولار فى الاقتصاد الأمريكى، شريطة تدخل واشنطن لإنهاء الأزمة الخليجية، وذلك فى خطوة جديدة ضمن مساعي الدوحة اليائسة لإنقاذ النظام من السقوط، والاستقواء بالولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق تقديم كافة الإغراءات لواشنطن، وابتزازها بالأموال.
 

 
 
 
أكد الدكتور محمود عبدالصبور عميد كلية الطب بجامعة بنها على غلق استقبال مستشفى بنها الجامعى مؤقتا، بسبب سقوط  أسانسير من الدور السابع ومصرع 7 أشخاص وإصابة 4 آخرين.
 

 
 
 
وجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، العمالة المصرية المسافرة للعمل بالمملكة الأردنية، إلى ضرورة توثيق صحيفة الحالة الجنائية من وزارة الخارجية المصرية قبل السفر، حتى تكون معتمدة لدى السلطات الأردنية.
 

 
 
 
يعلن مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، برئاسة محمد فريد خميس، فى اجتماع استثنائى يوم الأحد المقبل، دعمه وتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسى، لفترة رئاسية جديدة، ويقدم تقريراً لأهم ما تحقق من إنجازات، خلال السنوات الأربع الماضية، ويبحث سبل تحفيز المواطنين للمشاركة فى هذا الاستحقاق المهم، بما يسهم فى تقديم صورة مشرفة للعالم، ويرسم خارطة طريق لمصر، لسنواتٍ قادمة . 
 

 
 

 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة