و تجديد تخصيص أراضى جمعية الهلال الأحمر والمبرة

محافظ الإسكندرية: إنشاء 4 مشروعات لحماية الشواطيء بمليار جنيه

الأربعاء، 31 يناير 2018 04:43 م
محافظ الإسكندرية: إنشاء 4 مشروعات لحماية الشواطيء بمليار جنيه المجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم المجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية، بحضور أعضاء مجلس النواب السكندريين، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التى تهم المواطن السكندري، وفتح قناة حوار وتواصل مباشر مع تنفيذى ومسئولى المحافظة، والاستماع إلى الرؤية المستقبلية للمحافظة والحلول العاجلة لحل المشاكل الوقتية.

وفى كلمته رحب المحافظ بأعضاء مجلس النواب، ووجه الشكر إلى جميع التنفيذيين والعاملين بالأحياء على مابذل من مجهودات كبيرة فى إظهار الإسكندرية بصورة مشرفة، وخاصة بما تم إنجازه لمواجهة الأمطار والنوات الشديدة، مؤكدا على أن ما بذل من مجهود كان تحدى كبير لنا،  ونتيجة لعدة شهور من العمل والجهد المتواصل من قبل جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وهنأ المحافظ وزارة الداخلية بعيد الشرطة المصرية، موجها كل الشكر والتقدير إلى اللواء مصطفى النمر  مدير أمن الإسكندرية على الدور القوى الذى تقوم به مديرية الأمن وإتخاذها كافة الإجراءات اللازمة لنشر الأمن والسلام فى الشارع السكندري، وأوضح المحافظ أن تكريم رئيس الجمهورية له بمثابة تكريم الإسكندرية كلها.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والتنفيذين بالاستمرار فى رفع كفاءة الخدمات والمرافق العامة، والعمل على ظهور المحافظة بشكل مشرف موضحا أن هدفنا هو الحفاظ على المستوى الجيد للمحافظة فى كافة المجالات والقطاعات.

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق لزيادة شن حملات إزالة التعديات وإشغالات الباعة الجائلين بالشوارع وفرض عقوبات على المخالفين، وكذا سرعة التعامل مع شكاوى المواطنين ومتابعة حلها بشكل جذري.

وخلال المجلس؛ أشار سلطان إلى أنه سيتم إنشاء 4 مشروعات لحماية شواطيء الإسكندرية بمليار جنيه بالتعاون مع القوات البحرية، كما أكد أن المحافظة حريصة على إستعادة حقوقها وأنه لن يتهاون فى تحصيل مستحقات الدولة من كافة الجهات مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع موسع مع النوادى بالمحافظة لتوفيق أوضاعها بما يتناسب مع الدولة والقانون.

كما وافق المجلس التنفيذى على تجديد تخصيص قطعة أرض لصالح جمعية الهلال الأحمر بمسطح 1500 م 2 والأرض المخصصة لجمعية المبرة بمسطح 1500 م2 بمنطقة سموحة .

وقد تبين من خلال المعاينة على الطبيعة أن نشاط جمعية الهلال الأحمر "حضانة، ودار إيواء، و نادى شباب، ومبنى الإدارة ، ومركز تدريب الإغاثة" وجميع الأنشطة التى تقوم بها الجمعية مجانية، أما جمعية المبرة فنشاطها "حضانة رضع ، و حضانة كبار، و نادى طفل، ومكتبة للطفل" وتقدم جميع أنشطتها باشتراك رمزي.

كما خصص المجلس التنفيذى قطعة أرض بمسطح 33 فدان و8 قيراط بجوار موقع بشائر الخير 3 بالقبارى ليصبح إجمالى الأرض المخصصة للمشروع 87 فدان و8 قيراط تحدد بمحور التعمير جنوبا وامتداد محطة التنقية الغربية غربا و طريق القبارى السريع شرقا وسور الشركة القابضة للتعبئة والتجارة شمالا.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس بزيادة عدد البلوكات بمشروع بشائر الخير 3 بالقبارى إلى 100 بلوك بارتفاع 14 طابق وتخصيص قطعة أرض بمسطح 33 فدان و8 قيراط بجوار موقع بشائر الخير 3 لهذا الغرض.

حضر المجلس التنفيذى اللواء أحمد متولى السكرتير العام للمحافظة وأمين سر المجلس، واللواء هشام شادى السكرتير العام المساعد، والعميد علاء العوينى نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، ووكلاء الوزارة ومديرى المديريات، ورؤساء شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ورؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة