صور.. "المنصورة الجديدة" تظهر للنور.. انتهاء الهيكل الخرسانى لمشروع سكن مصر بالمدينة الجديدة فى أقل من 3 أشهر.. متوسط نسبة التنفيذ تخطت الـ50%.. وإنجاز أعمدة الدور الأرضى بـ"دار مصر" بعد أسبوعين من أمر الإسناد

الأربعاء، 31 يناير 2018 09:00 ص
صور.. "المنصورة الجديدة" تظهر للنور.. انتهاء الهيكل الخرسانى لمشروع سكن مصر بالمدينة الجديدة فى أقل من 3 أشهر.. متوسط نسبة التنفيذ تخطت الـ50%.. وإنجاز أعمدة الدور الأرضى بـ"دار مصر" بعد أسبوعين من أمر الإسناد جانب من أعمال تشييد المدينة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة جديدة تظهر للنور خلال شهور معدودة من صدور القرار الجمهورى.. شركات المقاولات تسابق الزمن لتنفيذ الجدول الزمنى المضغوط الذى وضعته وزارة الإسكان، للانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة.

 

50%

نسبة تنفيذ مشروع سكن مصر بمدينة المنصورة الجديدة 

المهندس محمد رجب رئيس جهاز دمياط الجديدة، والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أكد أن متوسط نسبة تنفيذ مشروع سكن مصر داخل المنصورة الجديدة تخطت الـ50%، وذلك خلال أقل من 3 شهور من صدور أمر الإسناد، لافتا إلى أنه تم الانتها ءمن تنفيذ الهيكل الخرسانى لعدد كبير من العمارات داخل مشروع سكن مصر بالمدينة الجديدة.

وأوضح أنه يجرى تنفيذ نحو 4704 وحدة سكنية بمساحات 115 متر داخل مدينة المنصورة الجديدة، مشيرا إلى أن شركات المقاولات تسابق الزمن للالتزام بالجدول الزمنى المضغوط الذى وضعته وزارة الإسكان للانتهاء من تنفيذ المشروع فى الوقت المحدد، مؤكدا أنه من المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل خلال عام.

 

تنفيذ 1132 شقة بمشروع دار مصر بمدينة المنصورة الجديدة 

وبما يتعلق بمشروع دار مصر، أكد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أنه جارى تنفيذ 1132 وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح من 100 إلى 150 متر مربع، وبالرغم من أن أمر الإسناد صادر من نحو أقل من شهر إلا أن شركات المقاولات انتهت من أعمال الحفر والأساسات ووصلت لأعمدة الدور الاول.

 

المنصورة الجديدة ستكون مدينة متاحة لكافة الفئات 

وحول مشروع الإسكان الاجتماعى، قال المهندس محمد رجب، أن مدينة المنصورة الجديدة ستكون مدينة متاحة لكافة الفئات والدليل على ذلك تنوع شرائح الإسكان الجارى تنفيذه، لافتا إلى أنه جار تنفيذ 1392 شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة الجديدة.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم البدء فى أعمال الفيرمة ورصف الطرق خلال أسبوعين بحيث تكون املرحلة الأولى لمدينة املنصورة الجديدة جاهزة خلال عام على الأكثر. وأوضح أن إجمالى عدد السكان المتوقع بالمدينة 680 ألف نسمة، وإجمالى الوحدات السكنية على مستوى المدينة أكثر من 150 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أن الدولة تسعى لأن تكون مدينة المنصورة الجديدة نافذة الدلتا السياحية، ومن المقرر أن تتضمن المدينة أنواع الإسكان المختلفة: "إسكان سياحى، وإسكان الفيلات، وإسكان متوسط، وإسكان اجتماعى".

 

وأشار إلى أن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، شدد على أن مدينة المنصورة الجديدة سيتم بناؤها بالكامل ولن نبيعها كأراضٍ فهدفنا هو تنمية بلدنا وليس بيع الأراضى لتسقيعها كما حدث فى منطقة 15 مايو بجمصة، وستكون الأولوية لأهالى المنصورة فى حجز الوحدات لكون الدقهلية محافظة ليس لها ظهير صحراوى، وستخدم المنصورة الجديدة النطاق الجغرافى المتواجدة به ولكننا لن نستطيع أن نحرم أهالى المحافظات الأخرى فلا نستطيع مثلاً منع أهالى المنصورة من شراء وحدات سكنية بالقاهرة الجديدة".

 

مساحة المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة تتخطى الـ2000 فدان 

وأضاف المهندس محمد رجب، أن المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة تنفذ على مساحة 2063 فدانا، من إجمالى 5104 فدادين إجمالى مساحة المدينة الجديدة. وأكد المهندس محمد رجب، أنه من المقرر أن يتم البدء فى تنفيذ شبكة المرافق بالكامل خلال أسبوعين من الآن، لافتا إلى أنه جار تصميم محطة تحلية المياه التى ستغطى المدينة وذلك تمهيدا لأعمال التنفيذ.

 

وأشار إلى أنه تم البدء فى تصميم منطقة الفيلات داخل المدينة والتى تتضمن تاون هاوس، وتوينز، وفيلات بمساحات كبيرة، وتم البدء فى أعمال الجسات داخل منطقة الفيلات، كما لفت إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل خلال فترة لا تتخطى الـ18 شهرًا، مشيرا إلى أنه تم ضغط الجدول الزمنى للانتهاء من التنفيذ قبل الموعد المحدد.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة