سفير باراجوى بمصر: القاهرة تشهد فترة استقرار اقتصادى ونهدف لزيادة صادرات اللحوم لها

الأربعاء، 31 يناير 2018 11:14 ص
سفير باراجوى بمصر: القاهرة تشهد فترة استقرار اقتصادى ونهدف لزيادة صادرات اللحوم لها لحوم - ارشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "أكواس ديجيتال" الباراجوية إن باراجوى تهدف إلى زيادة صادرات اللحوم إلى مصر هذا العام ، ووفقا لسفير باراجوى فى مصر نيلسون مورا فقد أكد أن صادرات اللحوم إلى مصر تجاوزت الـ 5 آلاف طن فى إطار تنمية العلاقات التجارية الثنائية.

وأكد مورا لراديو ناثيونال : "هناك رجال أعمال عرب فى باراجوى يبحثون عن منتجاتنا واعتقد أن عام 2018 الجارى سيكون عاما تجاريا قويا لدينا، فقد أنهينا عام 2017 مع 5 ألاف طن من اللحوم إلى مصر وسيزداد هذا الرقم فى 2018".

وأشار السفير إلى أن باراجوى تعمل على بيع مواد أولية أخرى تهم مصر، مثل فول الصويا،  قائلا إن "مصر هى أول مشترى للقمح فى العالم، وتحدد الأسعار فى الأسواق الكبيرة حسب ما تشتريه أو توقف شراءه".

وأكد أن مصر تشهد لحظة عظيمة من الاستقرار الاقتصادى تتطلب مستويات أعلى من المواد الخام، مضيفا : "بعد الربيع الديمقراطى، كانت هناك اوقات صعبة، ومعدلات تضخم مرتفعة، وقوة شرائية مفقودة، ولكن هذا العام بدأ باقتصاد أكثر استقرارا بدعم من البنك الدولى والاقتصاد مستقر".

وأوضح مورا أنه يجب على باراجوى فى المستقبل تعزيز علاقاتها مع مصر من خلال تدريب المتخصصين الشباب فى الشرق الأوسط لتسهيل اتباع نهج يتجاوز المجال التجارى ،  وقال: "فى المستقبل يجب علينا تعزيز هذه العلاقات مع الدبلوماسيين الشباب المتخصصين فى الشرق الأوسط، الذين يعرفون طريقة وأسلوب وتاريخ وثقافة مصر لخلق تلك الثقة وأنهم يعرفون أننا نحبهم، وأنه ليس مجرد علاقات اقتصادية ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة