افتتاح مؤتمر القلب بنقل حى لأحدث التقنيات فى مجال القسطرة (صور)

الأربعاء، 31 يناير 2018 12:11 م
افتتاح مؤتمر القلب بنقل حى لأحدث التقنيات فى مجال القسطرة (صور) جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم بالقاهرة المؤتمر السنوى الثامن للقلب بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، والذى يعقد فى الفترة من 13 يناير إلى 1 فبراير، برئاسة الدكتور خالد شكرى أستاذ أمراض القلب بالأكاديمية الطبية العسكرية، ومدير مستشفى القلب التخصصى بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بمستشفى كوبرى القبة.

من جانبه، قال الدكتور خالد شكرى فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع " أن المؤتمر يستعرض آخر التوصيات الطبية لروماتيزم القلب، وآخر التوصيات الطبية لعلاج أمراض الضغط، وارتفاع الكولسترول بالدم، وعلاج ارتفاع ضغط الشريان الرئوى، كما سيتم مناقشة الأمراض المختلفة للقلب مثل انسداد الشرايين الصعبة من أجل معرفة الطرق المختلفة لعلاجها ،بالتعاون مع الخبراء الأجانب من خلال الفيديو كونفرانس .

وأوضح أن كل سنة نضيف جديد للمؤتمر، حيث يتميز المؤتمر عن باقى المؤتمرات بأنه يعطى وصف حى للعمليات التى تتم داخل غرف القسطرة ، ويتم فيه أكبر مجموعة من العمليات كل سنة على الهواء مباشرة لكى ينقل ما يدور داخل غرف القسطرة ، وهذا العام سيتم نقل عمليتين جدد لأول مرة تتم فى مصر.

وأضاف أن العملية الأولى يتم فيها كى للحاجز البطينى بين البطينين، وهى تعتبر طريقة جديدة لأن الذى علاج هذه الحالة فى مصر تتم من خلال الجراحة، والعملية الثانية تتم من خلال استعراض تقنية أخرى حديثة ويجريها أحد الخبراء الأجانب وهى تركيب دعامة بالشريان الأورطى الرئيسي.

وأشار إلى أن العمليات تتم بمستشفى كوبرى القبة، ويتم نقلها على الهواء مباشرة، لمعرفة ما يتم داخل غرف القسطرة .

حضر الافتتاح اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية، واللواء الطبيب سيد عبد الحفيظ ،واللواء هارون أبو سحلى مدير المجمع الطبى بمستشفى كوبرى القبة ،واللواء أيمن الشافعى مدير كلية الطب بالقوات المسلحة،وبحضور عدد كبير من أعضاء الجمعية المصرية لأمراض القلب.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة