أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: مدير CIA التقى كبار مسؤولى الاستخبارات الروسية فى واشنطن مؤخرا

الأربعاء، 31 يناير 2018 10:07 ص
CNN: مدير CIA التقى كبار مسؤولى الاستخبارات الروسية فى واشنطن مؤخرا مايك بومبيو مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" إن مايك بومبيو، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" التقى مؤخرا نظراءه الروس عندما سافروا للولايات المتحدة، بحسب السفير الأمريكى لدى موسكو جون هانتسمان.

وأشارت الشبكة، فى تقرير لها اليوم الأربعاء، إلى أن الإعلام الروسى نشر تقارير تفيد بأن من بين من التقاهم "بومبيو"، سيرجى ناريشكين، مدير الاستخبارات الخارجية الروسية.

وتمت المحادثات بين كبار مسؤولى الاستخبارات الأمريكية والروسية، قبل أيام من تحذير "بومبيو" مجددا من أن روسيا قد تحاول التدخل فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس المقررة هذا العام.

وتقول "سى إن إن"، إنه فى حين لم يقل أى مسؤول أمريكى أو روسى صراحة إن "بومبيو" و"ناريشكين" قد التقيا، إلا أن كلا الطرفين أكد إجراء محادثات بين مسؤوليهما، فيما أعلن السفير الروسى لدى الولايات المتحدة أن "ناريكشين" زار واشنطن لإجراء محادثات.

وفى برنامج "60 دقيقة" على قناة "روسيا 1"، أوضح أنطونوف، أن ناريشكين أجرى مشاورات مع زملائه الأمريكيين، حول التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، وأشار السفير إلى أن الاتصالات بين استخبارات الدولتين لم تنقطع، حتى فى الفترات الأكثر صعوبة، مذكرا بأن الولايات المتحدة سلمت روسيا معلومات ساعدت على إحباط هجوم إرهابى ضخم فى مدينة سان بطرسبرج، وختم قائلا: "السياسة سياسة والعمل عمل.. يجب التمييز بين الشعارات والعمل الحقيقى".

من جانبه، قال السفير الأمريكى فى موسكو، جون هانتسمان، إن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو، أجرى خلال الأسبوع الماضى "أهم لقاء مع زملائه الروس حول مكافحة الإرهاب على أعلى مستوى، وهو ما لم نشهده منذ وقت طويل جدا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة