نظام غذائى يرفع معدل نجاح التلقيح الصناعى بنسبة 70٪

الثلاثاء، 30 يناير 2018 02:00 م
نظام غذائى يرفع معدل نجاح التلقيح الصناعى بنسبة 70٪ نظام غذائى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أن اتباع نظام غذائي متوسطي أو ما يطلق عليه "حمية البحر المتوسط" يؤدى إلى زيادة فرص المرأة في الحصول على طفل من خلال التلقيح الاصطناعي بنسبة 70%.

وووفقاً للموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أدى اعتماد النظام الغذائي الصحي الغنى بالفاكهة والخضار والحبوب الكاملة وزيت الزيتون والأسماك إلى زيادة فرص نجاح علاج الخصوبة بنسبة 70% تقريبا بالنسبة لبعض النساء.

ويعتقد باحثون من جامعة هاروكوبيو في أثينا أن مضادات الأكسدة في الفواكه والخضراوات تحسن من جودة بويضات المرأة وتحمي أيضا الرحم من التلف.

وأشار الباحثون إلى أن النظام الغذائي المتوسطى يحتوي فقط على كمية صغيرة من اللحوم الحمراء، التي تعزز فرص الحمل، في حين أنه غنى بالحبوب الكاملة، والتي يمكن أن تعزز صحة الجنين. 

وقال الدكتور "نيكوس ياناكوريس"، المؤلف المشارك في الدراسة: "ينبغي تشجيع النساء على محاولة علاج الخصوبة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، مثل النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، لأن هذا قد يساعد على زيادة فرص نجاح الحمل".

وأكد الباحثون أن تأثير اتباع حمية البحر المتوسط قويا بشكل خاص للنساء الأقل من 35 عاماً، ويجب اتباعه لمدة ستة أشهر لتعزيز الخصوبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة