موجز أخبار مصر.. تغريم بى إن سبورت 400 مليون جنيه لإجبار المشتركين التحويل لسهيل سات

الثلاثاء، 30 يناير 2018 01:00 م
موجز أخبار مصر.. تغريم بى إن سبورت 400 مليون جنيه لإجبار المشتركين التحويل لسهيل سات بى إن سبورت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار المهمة فى مقدمتها تغريم بى إن سبورت 400 مليون جنيه لإجبار المشتركين التحويل لسهيل سات.

وفيما يلى موجز أخبار مصر..

بعد مرور قرابة عام على قضية مخالفات مجموعة قنوات "بى إن سبورت"، أسدلت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية الستار على القضية، بتغريم القنوات القطرية 400 مليون جنيه بسبب مخالفتها لقانون حماية المنافسة فى مصر.

 
 

 
 
أعلنت شركة غاز مصر، عن توقيعها اليوم الثلاثاء، على عقد تنفيذ شبكة الغاز الطبيعى للمرحلة الأولى بمساحة 40 ألف فدان مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بقيمة إجمالية 771 مليون جنيه، وجارى توقيع العقد من الطرف الآخر على أن يتم التنفيذ فى مدة قدرها سنتين، ويبدأ التنفيذ فى مدة قدرها عامين، ويبدأ التنفيذ خلال عام 2018.
 
 

 
 
 
فى الحلقة السابقة استعرضنا تفاصيل خطة الإخوان المعنونة بـ«يناير الحرية»، وما تضمنته من تغير كبير فى خطاب الجماعة المضاد للدولة فى مصر، بدءا من اتخاذها «يناير.. لنا عودة» شعارا، وحتى وضع أطر وخطوات تفصيلية للتواصل مع قوى يناير على أرضية خطاب مشترك، تتنازل فيه الجماعة عن شعاراتها الدائمة وأبرزها «رابعة والشرعية»، وبين ما استعرضناه ميزانية الحملة البالغة 20 مليون دولار، يتولى يوسف ندا وقيادات الخارج تدبيرها، إضافة لتحمل المكاتب الإدارية والشُّعب تكلفة الأنشطة النوعية المنفذة فى نطاق كل منها بالمدن والمحافظات، واقتربنا من المحاور الأساسية للخطة: «الموجة» و«الانطلاق والتنفيذ» و«الحشد والاحتجاج»، والأهداف العامة والإجرائية، وفى هذه الحلقة نقترب بشكل أكبر من التفاصيل التنفيذية، وكواليس إعداد الخطة، ودور المؤسسات التركية الرسمية فيها.
 

 
 
 
وجهت النائبة آمال طربية، عضو مجلس النواب، الشكر لوزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، للجهود المبذولة من جانبه للنهوص بقطاعى الصناعة والتجارة، لكنها شددت على أهمية منع استيراد السلع الاستفزازية للشعب التى تهدر الدولار، بقولها: " انت شخص محترم وقدمت انجازات ملموسة، لكن هناك سلع مستفزة يتم استيرادها، مثل سلاكات الأسنان، أكل الكلاب، الملابس الداخلية للسيدات.. وإحنا أولى بكل دولار".
 

 
 
 
يستعد مطار القاهرة الدولى لاستقبال أول طائرة روسية من أكبر مطارات موسكو، وذلك يوم 6 فبراير القادم، لأول مرة عقب توقف الطيران بين مصر وروسيا بعد حادث الطائرة الروسية من طراز "إيه-321" فى سيناء، والتى كانت فى طريقها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية.
 

 
 
 
تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بقيمة جنيهين بالتزامن مع انخفاض الأوقية فى التعاملات الفورية بأكثر من 10 دولارات، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر رواجًا وانتشارًا فى المحافظات المصرية سعر 654 جنيها.
 

 
 
 
قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن الهدف الأول من مؤتمر سوتشى هو توحيد الشعب السورى بعد الأزمة الممتدة منذ عام 2011، مؤكدًا أن كل الظروف المناسبة متوفرة الآن لإنهاء معاناة الشعب السورى.
 

 
 
 
اهتمت صحيفة "أنفوباى" الأرجنتينية بزيارة التركى سلطان كوسان، أطول رجل فى العالم، والفنانة الهندية جيوتى أمجى أقصر امرأة فى العالم لمنطقة الأهرامات فى خطوة للترويج للمعالم السياحية المصرية، واصفة اللقاء الذى جمعهما بـ"القمة القياسية".
 

 
 
 
تتجه أنظار محبى وعشاق كرة القدم المصرية فى الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، إلى ملعب استاد برج العرب لمتابعة اللقاء المرتقب بين فريقا الأهلى "المتصدر" والإسماعيلى "الوصيف" فى إطار الجولة الـ 21 بالدورى العام الممتاز.
 

 
 
 
خاض محمود الجزار مدافع الأهلى الجديد مرانه الأول صباح اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وشارك الجزار في التدريبات مع مجموعة اللاعبين الغائبين عن مباراة الإسماعيلي، التي تقام اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الاسبوع الـ21 من بطولة الدوري.
 

 
 
 
عبر المستشار تركى آل الشيخ رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، الرئيس الشرفى للنادى الأهلى المصرى، عن استيائه من بعض الشائعات التى تتردد حاليا حول علاقته بالقلعة الحمراء.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة