أكرم القصاص - علا الشافعي

محتجون تونسيون يطالبون حركة النهضة الإخوانية بكشف مصادر تمويلها

الثلاثاء، 30 يناير 2018 03:53 م
محتجون تونسيون يطالبون حركة النهضة الإخوانية بكشف مصادر تمويلها اتهامات لحركة النهضة بتلقى تمويلات قطرية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مقر حركة النهضة الإسلامية التونسية – إخوان تونس – وقفة احتجاجية من قبل بعض النشطاء ومنظمات المجتمع المدنى لمطالبتها بالكشف عن مصادر تمويلها وأوجه أنفاق تلك الأموال، ويأتى ذلك فى وقت توجه فيه أصابع الاتهام للحركة بتلقيها تمويل من قطر.

 

وطالبت جمعية "فورزا تونس" - وفقا لموقع باب نت التونسى - قيادات الحركة بالكشف عن مصادر تمويلها كحزب سياسى حاكم فى تونس منذ عام 2011، وقال رئيس الجمعية سهيل بيوض، إن اختيار النهضة لمطالبتها بالكشف عن مصادر تمويلها يأتى على اعتبار انها من الأحزاب المشاركة فى الحكم بعد الثورة، فضلا عن اقتراب موعد الانتخابات البلدية التى تفرض مراقبة ومحاسبة الحركة ماديا ومعنويا.

 

ورفع المحتجون دمية خشبية المعروفة بأسم "بونوكيو" المعروفة بالكذب، ورسموا عليه شعار حركة النهضة وعلم قطر وعلم تركيا، فى إشارة إلى أن الحركة تتلقى تمويلات خارجية من الدوحة وأنقرة الداعمتان لتنظيم الإخوان الدولى.

 

وأضاف المحتجون، أن هذه الوقفة الصامتة تندرج فى إطار حملة "فقنا بيكم" الهادفة الى مطالبة جميع الأحزاب والمنظمات والجمعيات بتوضيح مصادر تمويلها وإنارة الرأى العام، وذكر فى هذا الصدد بأن الجمعية قد رفعت قضية فى 2015 لإجبار الأحزاب عن الكشف عن مصادر تمويلها وكيفية توظيف تلك الأموال.

 

المحتجون أمام مقر النهضة
المحتجون أمام مقر النهضة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ربنا أمر بالستر

كشف مصادر التمويل هيعرى إللى ما تتسماش موزة والعة نار وإبنها تيمو الجبار.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة