وردة من الإسلام.. اندبندنت: مسجد أمريكى ينقذ متهما بتخريبه ويدفع غرامته

الأربعاء، 03 يناير 2018 01:43 م
وردة من الإسلام.. اندبندنت: مسجد أمريكى ينقذ متهما بتخريبه ويدفع غرامته عبارة اذهبوا إلى أوطانكم وعلامة الصليب المعقوف على واجهة مسجد فى أمريكا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن مسجد أمريكى فضل الرحمة عن العدالة عندما دفع المسئولون فيه غرامة شخص متهم بتخريب المسجد لوضعه علامة "الصليب المعقوف" على أبوابه وكتابة "أذهبوا إلى أوطانكم" وذلك بعد تخلف الأخير عن سداد الغرامة، لينقذوه بذلك من السجن.
 
 
وأضافت الصحيفة أن القائمين على مسجد "السلام" فى فورت سميث، بولاية ألباما وقعوا على شيك يقدر بـ1700 دولار لسداد ما تبقى من الغرامات المفروضة على آبراهام ديفيس بتهمة رسم رمز الكراهية ورسالة "أذهبوا إلى أوطانكم" على واجهة المبنى فى أكتوبر من عام 2016. 
 
 
وأدين ديفيس بارتكاب جناية لقيامه بأعمال تخريب، مما تتطلب منه الالتزام بخدمة مجتمعة ودفع غرامة كبيرة.
 
 
وقال لؤي نصري رئيس مسجد السلام، لشبكة" NBC" الأمريكية: "لقد سمعنا أنه يواجه مشاكل مالية. وإذا انتهى به الأمر دون دفع الغرامة فسيسجن بشكل تلقائى لمدة 6 سنوات، ونحن لم نكن نريد أن يسجن لستة أعوام".
 
 
وقد خصصت الأموال فى الأصل لتجديدات المسجد، لكن نصري قال إنه يعتقد أن دفع الغرامات كان خيارا أفضل.
 
 
وقال نصري: "لا ينبغى أن تظل هذه الواقعة تطارده طوال حياته. كنا نعلم أن هذا الشخص قام بشيء سيء ، ويجب أن تكون هناك عواقب على أفعاله. ولكن ليس لدينا أى مشاعر سيئة تجاه أى شخص".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو بدر المصري

هذه هي أخلاق الإسلام ، ودرس من سنن الرسول الكريم

وكما قال الله عن رسوله الكريم:" وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" ، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : قيل : يا رسول الله ! ادع على المشركين . قال " إني لم أبعث لعانا . وإنما بعثت رحمة "رواه مسلم .  وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قدم طفيل بن عمرو الدوسي وأصحابه ، على النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا : يا رسول الله ، إن دوسا عصت وأبت ، فادع الله عليها ، فقيل : هلكت دوس ، قال : ( اللهم اهد دوسا وأت بهم ) رواه البخاري . و عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنهم قالوا : يا رسول الله ! أحرقتنا نبال ثقيف ، فادع الله عليهم . فقال : اللهم اهد ثقيفا ) رواه الترمذي بسند صحيح .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة