فريدة الشوباشى لـ"سعد الدين إبراهيم": إسرائيل دولة مغتصبة تسعى لتهويد القدس

الأربعاء، 03 يناير 2018 01:30 ص
فريدة الشوباشى لـ"سعد الدين إبراهيم": إسرائيل دولة مغتصبة تسعى لتهويد القدس الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، أنها ترفض زيارة إسرائيل تحت أى مسمى أو إلقاء كلمة بمحاضرة بإحدى جامعاتها لأنها دولة مغتصبة تسرق الأرض الفلسطينية، موضحة أنها ليست دولة سلام وغير ديمقراطية وتم تأسيسها على الدين وقد رفضت مصطلح الجمهورية الإسلامية عقب ثورة الخمينى وفى طريقها إلى زوالها.

 

وأضافت الكاتبة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها لن تذهب إلى إسرائيل حتى لو وصل الأمر لحصولها على مليار جنيه، مشيرة إلى أنها تعرضت للفصل من إذاعة "مونت كارلو" بسبب رفضها إجراء حوار مع شيمون بيريز رئيس وزراء إسرائيل الأسبق.

 

وأشارت "الشوباشى"، إلى أنه لا يمكن قبول التواصل مع إسرائيل، ولكن يجب أن نظر إليها دائمًا دولة مغتصبة، متسائلة: "كيف نجلس مع دولة تقهر الشعب الفلسطينى بشكل يومى، وتسعى إلى تهويد القدس؟!".

 

كانت جامعة تل أبيب قد وجهت دعوة رسمية للدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، لإلقاء محاضرة عن ثورات الربيع العربى فى مصر والدول العربية، حيث كان من المقرر وفقًا للجدول الذى وضعته الجامعة أن يلقى المحاضرة مساء أمس فى تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت تل أبيب والقاهرة، وتنتهى فى تمام الساعة الثامنة إلا ربع.

 

وتجرى جامعة تل أبيب على مدار 3 أيام جلسات بمناسبة مرور 100 عام على ثورة 1919 التى قادها سعد زغلول ضد الاحتلال البريطانى، وما تبعها من ثورات أخرى مرت بها مصر مثل ثورة 23 يوليو وثورات الربيع العربى فى مصر ودول أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة