أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. موجة برد قارس تضرب كندا تقتل أسماك القرش وتهدد بقاء طائر البطريق

الأربعاء، 03 يناير 2018 06:10 م
صور.. موجة برد قارس تضرب كندا تقتل أسماك القرش وتهدد بقاء طائر البطريق موجة البرد
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على إحدى الظواهر الطبيعية الحادثة الآن فى أمريكا الشمالية "كندا"، حيث أثرت موجة ضاربة من البرد القارس على شكل الحياة فى البلاد وقتلت أسماك القرش، وجعلت الكلاب ترتدى البوتز بينما تهدد البطاريق بخطر الفناء.

 

وقالت الصحيفة، فى تقرير مطول لها خصصته للحديث عن تلك الظاهرة، إن هناك موجة باردة وشديدة اجتاحت أمريكا الشمالية وكورتها فى قبضتها، وسجلت درجات حرارة قياسية، وخلفت مشاهد مذهلة، وفى بعض الحالات، تعمل على تهديد حياة البشر والحيوانات على حد سواء.

 

أسمك القرش نفقت
أسمك القرش نفقت

 

وأضافت الصحيفة، فى التقرير المشفوع بعدد من الصور للموجة الباردة، أن حدائق الحيوانات أدخلت البطاريق فى بيوت مخصصة تقيها من موجة البرد، وسجلت عددا كبيرا من أسماك القرش التى نفقت من شدة البرودة قبل أن يتم تغسيلها.

 

 

الكلاب ترتدى البوتز
الكلاب ترتدى البوتز

 

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن أمريكا الشمالية بصدد السيطرة على تداعيات الموجة الباردة التى سجلت درجات حرارة متجمدة لم ير بمثلها فى السنوات الأخيرة فى أى مكان آخر بالبلاد.

 

 


تجمد المياه
تجمد المياه

 

وأكدت الصحيفة، على أنه من المتوقع أن يستمر الطقس البارد، الذى تسبب فى عدد قليل من الوفيات، على الأقل حتى عطلة نهاية الأسبوع، مع احتمال أن تظل درجات الحرارة أقل من المتوسط، وربما تسجل أرقاما قياسية، وفقا لما ذكره بوب أورافيك، خبير خدمات الأرصاد الدولية فى "كوليج بارك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة