جامعة الأزهر تكرم باحث فاز بجائزة دولية من دبى عن بحثه حول التصلب المتعدد

الأربعاء، 03 يناير 2018 02:25 م
جامعة الأزهر تكرم باحث فاز بجائزة دولية من دبى عن بحثه حول التصلب المتعدد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، الدكتور أحمد عصمت مدرس طب المخ والأعصاب بجامعة الأزهر عن أبحاثه العلمية، والذى فاز بجائزة دولية، ممثلا لطب الأزهر بمؤتمر دبى الدولى عن بحثه الأخير حول مرض التصلب المتعدد.

 

وتسلم الدكتور أحمد عصمت، درع الجامعة خلال مؤتمر جامعة الأزهر الدولى الـ 23، وحضر التكريم الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة، وعميد كلية طب الأزهر الدكتور أحمد سليم، ووكلاء الكلية، والدكتور مجدى الدهشان، والدكتور محمود صديق وعدد من قيادات الجامعة.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عصمت مدرس المخ والأعصاب فى طب الأزهر أن موضوع البحث كان متعلقا بالتشخيص المبكر لمرض التصلب المتعدد فى المخ، للمرضى الذين يعانون من التهاب العصب البصرى الحاد، وأجريت الدراسة على حوالى 30 مريضا مصريا ممن يعانون من ذلك المرض، وأثبتت الدراسة أنه باستخدام الرنين المغناطيسى وتصوير الألياف العصبية الدقيقة بالمخ يمكن التشخيص المبكر لهذا المرض.

 

وأضاف أن علاج هذا المرض متوافر على نفقة الدولة والمجالس الطبية المتخصصة، موضحا أن التصلب المتعدد هو مرض مناعى ينتج عن تلف المادة البيضاء بالمخ، ويسبب مضاعفات تظهر فى الرنين، حيث يسبب المرض ضعف فى الأبصار، وتنميل بالأطراف، وضعف بالحركة، واضطراب فى الاتزان.

 

يذكر أن قسم المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الأزهر فاز بجائزة مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمرض التصلب المتعدد، عن بحث قام بتقديمه خلال المؤتمر الذى عقد فى دولة الإمارات بدبى، فى الفترة من 24 إلى 25 نوفمبر.

 

وتقدمت الجامعات بالعديد من الأبحاث فى هذا المرض بأحدث طرق التشخيص والعلاج، وقامت اللجنة الأوروبية باختيار البحث المقدم من قسم المخ والأعصاب جامعة الأزهر نظرا لأهمية المادة العلمية المقدمة وأشادت بالنشاط المصرى المتميز خلال المؤتمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة