النائب بدوى النويشى يرحب بقانون الباعة الجائلين: يدمجهم فى الاقتصاد الرسمى

الأربعاء، 03 يناير 2018 09:15 ص
النائب بدوى النويشى يرحب بقانون الباعة الجائلين: يدمجهم فى الاقتصاد الرسمى النائب بدوى النويشى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمشروع قانون تنظيم الباعة الجائلين، مشيرا إلى أن تنظيم عملهم من خلال منحهم التراخيص اللازمة يساهم فى دمجهم بالاقتصاد الرسمى للدولة بالإضافة إلى تقنين أوضاعهم من خلال دفع الضرائب.

 

وأضاف النائب فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه من الضرورى أن ينظم القانون الجديد عمل الباعة الجائلين من خلال تحديد الأماكن المخصصة لهم بالبيع فيهم بالإضافة إلى ضرورة معاقبة من يقف للبيع بعيدا عن هذه الأماكن خاصة فى الميادين العامة أو وسائل المواصلات مثل المترو وغيرها.

 

وأوضح النائب أنه من الضرورى تبسيط وتيسير إجراءات التراخيص فى هذا القانون حتى يساهم الأمر فى إقبال الباعة الجائلين على تقنيين أوضاعهم لأنه فى حال وضع شروط صعبة قد لا يقبل الباعة على الحصول على التراخيص سواء من الوحدات المحلية أو الأحياء، فضلا عن ضرورة مراعاة أن تكون الأماكن المخصصة لهم قريبة إلى حد ما من السكان حتى نضمن وقوفهم بها طبقا للتراخيص الحاصلين عليها.

 

وكانت النائبة هالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أعلنت انتهائها من مشروع قانون لتنظيم أعمال الباعة الجائلين والذى يهدف لتقنين أوضاعهم واستخراج التراخيص لهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة