خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد سمير

لا تفرط أبداً فى حبك!

الأربعاء، 03 يناير 2018 07:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنا من أشد المؤمنين بأن الحب الحقيقى والصادق يمنحه الله سبحانه وتعالى للإنسان مرة واحدة فى العمر.. لذا فهو يستحق بالتأكيد إذا وهبه الله لك بألا تفرط فيه أبداً تحت أى ظرف من الظروف ومهما عانيت بسببه من ضغوط وصعوبات لأنه أغلى وأثمن ما فى الوجود، ولا يمكن أن يعوضك عنه أى شىء ولو كان كل كنوز الدنيا.. فمن الوارد أن يختبرك الله أنت وحبيبك مصداقاً للآية الكريمة: «ولنبلونكم بشىء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين» صدق الله العظيم.
 
ومن الوارد أيضاً أن يتعرض هذا الحب لأنواء ورياح وعواصف الظالمين والحاسدين والحاقدين وذوى النفوس المريضة ممن فقدوا آدميتهم من بنى البشر، فإذا مرت قصة حبك الصادقة بأى شىء مما سبق، فلا تضعف أو تجزع أو تفرط، وتسلح بشجاعة وجسارة الرجال، وتسلح بقوة إيمانك بحبيبك، لأن غداً أجمل بإذن الله.. وذكر نفسك دائماً بأجمل ما قاله الإمام الشافعى: وكن رجلاً على الأهوال جلداً/ وشيمتك السماحة والوفاء.
 
وكذا ما قاله أمير الشعراء أحمد شوقى: وكن فى الطريق عفيف الخطا/ شريف السماع، كريم النظر/ وكن رجلاً إن أتوا بعده/ يقولون: مر وهذا الأثر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناقد محترم جدا

الحب الحقيقى

موضوع رائع وبكامات موجزة أوجزت ..لكن لما نحب بننسى حياتنا ويظهر من غير ما نقول ده اللى يحب اكيد هيبان ..مش هيقدر يخبى على طول .أصل الحب لطشة خفيفة زى البرد بييجى على طول ...استاذى الحب لا مقدمات له يأتى فى لحظة وبدون حسابات لا فارق بين غنى وفقير أو اسمر وابيض هو احساس رائع جداومع انى شخصي محدش حبنى ولاحتى قالى كلام حب بس اكيد العيب فيهم طبعا فى البنات والستات الا اننى اعتقد ان المشاعر الحقيقية الرائعة  النظيفة  لا يجوز اخفائها .والحب ايضا حب الله والوطن والأم والأرض والعلم والكورة .وغيرها كل يعشق على اسلوبه ..وللناس فى العشق مذاهب ...لكننا عندما نحب ننسى انفسنا واعمارنا ونندفع فى مشاعر مجهولة  الاحاسيس...وبكلمات بيرم التونسى ولحن رياض السنباطى وغناءكوكب الشرق الست أم كلثوم اختتم  الحب كده وصال ودلا ل وخصام أهو من ده وده الحب كده مش عاوزة كلام مش عاوزة كلام ..بس خلاص..شكرا على المقال الرائع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة