خالد صلاح
}

رئيس القطاع الدينى بالأوقاف يكشف تفاصيل خطة الوزارة الدعوية للعام 2018

الأربعاء، 03 يناير 2018 05:23 م
رئيس القطاع الدينى بالأوقاف يكشف تفاصيل خطة الوزارة الدعوية للعام 2018 جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
كتب لؤى على
إضافة تعليق
كشف الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، عن الخطة الدعوية المستهدفة للوزارة فى 2018، مؤكدا أن العمل فيها مضاعف عمّا كان عليه فى 2017، وأن المستهدف الوصول بعدد الواعظات لـ500 واعظة.
 
 
وقال "طايع"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه فى مجال البر والخيرات وزعت وزارة الأوقاف فى العام الماضى 50 مليون جنيه صكوك أضاحى، وتأمل هذا العام فى مضاعفة الكمية والقيمة، متابعا: "من المستهدف هذا العام إدخال 3000 إمام للخدمة، كانوا قد تقدموا فى إعلان 2016، وقد نطالب بإعلان جديد فى 2018، كما تستهدف الوزارة فى 2018 الانتهاء من تعيين العمال بإعلان 2015، إذ يتبقى منهم 4008 عاملين، إضافة إلى استهداف زيادة إصدارات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وتوزيعها".
 
وأشار رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى استهداف مضاعفة المساعدات المقدمة للفقراء، من مستوى 22 مليون جنيه الذى وزعته الوزارة فى العام الماضى، كما تم إحكام القبضة على "صناديق النذور" بالمساجد، وبعدما كانت حصيلتها 5 ملايين جنيه أصبحت 25 مليونا ونأمل فى زيادتها، مضيفا: "نعمل أيضا على الانتهاء من بناء كل الوحدات السكنية والانتهاء من كل المشروعات التى تنفذها الوزارة".
 
واختتم الشيخ جابر طايع تصريحه بالقول: "نتوسع فى دعم وتطوير مكاتب المساجد على مستوى الجمهورية، والاستمرار فى تسيير القوافل الدعوية للمحافظات الحدودية، إضافة إلى تسيير قوافل أخرى للمدارس والجامعات، والتوسع فى الإصدارات الفكرية وترجمتها لعدة لغات، وتكثيف البرامج التدريبية اللازمة للأئمة والإداريين والمفتشين، لمواكبة ومعالجة قضايا العصر، والتوسع فى عدد المدارس القرآنية فى ظل اهتمام الوزارة بخدمة القرآن الكريم".
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة