خالد صلاح

دراسة: الجرعات العالية من فيتامين D تقلل تصلب الشرايين

الأربعاء، 03 يناير 2018 02:12 م
دراسة: الجرعات العالية من فيتامين D تقلل تصلب الشرايين أمراض القلب


كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الجرعات العالية من فيتامين "د" تعالج تصلب الشرايين لدى الشباب أصحاب الوزن الزائد.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalNewsToday" أوضح الباحثون أن تصلب الشرايين مؤشر مستقل للأمراض القلبية الوعائية والموت ونقص فيتامين "د" يبدو أنه مساهم.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الدكتور "يانبين دونج" عالم الوراثة وأمراض القلب فى معهد الوقاية بجورجيا بجامعة أوجوستا، بفحص 70 شخصا من الأمريكيين من أصل أفريقى الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و45 عاماً، وجميعهم كان لديهم درجة معينة من الصلابة الشريانية، وأخذوا جرعات مختلفة من فيتامين "D" لتعزيز صحة العظام.

 

ووجد الباحثون أن صلابة الشرايين تم تحسينها من خلال تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين "د"، خاصة لأصحاب البشرة السمراء.

 

وقال الدكتور"أنس رائد" مؤلف الدراسة إن تناول 4000 وحدة دولية من فيتامين "د" يومياً يحمى ويعالج تصلب الشرايين وأمراض القلب التى تعتبر السبب الرئيسى للوفاة فى الولايات المتحدة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة