خالد صلاح
}

تناول الطعام المتنوع فى الحمل هيخلى طفلك مايغلبكيش فى الأكل

الأربعاء، 03 يناير 2018 11:00 م
تناول الطعام المتنوع فى الحمل هيخلى طفلك مايغلبكيش فى الأكل تغذية الأطفال - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن النساء اللاتى يتناولن نظاما غذائيا محدودا على أطعمة بعينها خلال فترة الحمل هن أكثر عرضة أن يكون لديهن أطفال رافضين لباقى أنواع الطعام.

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فوجدت الدراسة أن الأطفال أكثر عرضة لتناول الأطعمة، إذا كانوا قد تعرضوا لهم بالفعل فى الرحم.

ووجدت الأبحاث أن العديد من النكهات من النظام الغذائى للأم الحامل كانت موجودة بالفعل فى السائل الذى يحيط بالجنين، لأن الذوق والرائحة يشعر بها الجنين، ولأن الجنين يبتلع بانتظام السائل الذى يحيط به، فإن ما تأكله أمه هو المفضل بالنسبه له.

ووجدت الدراسة أن الرضع الذين شربت أمهاتهم عصير الجزر لمدة ثلاثة أسابيع متتالية خلال الثلث الأخير من الحمل كانوا أكثر عرضة لتناوله لأول مرة بسبب نكهته التى تذوقها داخل الرحم.

ونصح الباحثون بتخصيص أوقات للوجبات لتناولها منتظمة لإعطاء الطفل روتينا، مع عدم محاولة رشوته بالحلوى أو أى شىء آخر عندما يتعلق الأمر بتناول الخضراوات، لأن الطفل يربط تناوله للطعام بالمكافأة، وهذا شىء خاطئ فى التربية الصحيحة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة