واشنطن بوست: خلاف بين الجمهوريين بشأن حماية روبرت مولر من الإقالة

الإثنين، 29 يناير 2018 01:11 م
واشنطن بوست: خلاف بين الجمهوريين بشأن حماية روبرت مولر من الإقالة روبرت مولر وترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن أعضاء الحزب الجمهورى، فى الكونجرس الأمريكى، منقسمون حول توفير حماية تشريعية لروبرت مولر، المحقق الخاص فى ملف التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية.

 

وبحسب الصحيفة الأمريكية، الإثنين، فإن 2 من أعضاء مجلس الشيوخ يتبنيان خطط لمنع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، من إقالة مولر من منصبه، غير أن أحد كبار النواب الجمهوريين فى مجلس النواب وصف الإجراء بأنه غير ضرورى.

 

وألقى السيناتور الجمهورى، ليندسى جراهام، الضوء على اقتراحه لفحص سلطة ترامب على مولر، فى حين قالت السيناتور الجمهورية، سوزان كولينز،  إنه لن يضر أن يتم تمرير تشريع يحمى المحقق الخاص من الإقالة، غير أن زعيم الأغلبية فى مجلس النواب كيفن مكارثى، قال إنه ليست هناك حاجة لتمرير مثل هذا الإجراء، كما دافع عن كيفية تحرك الرئيس وفريقه فى تحقيقات مولر.

 

جاء الخلاف داخل الحزب الجمهورى بعد أيام فقط من الكشف سعى ترامب للإطاحة بمولر فى يونيو الماضى، مما دفع الديمقراطيين لتحرك جديد فى الكونجرس لتعزيز موقف المحقق الخاص، مما يشير إلى الانقسام المتزايد فى الحزب الجمهورى بين الموالين لترامب وغيرهم ممن أصبحوا قلقين بشكل متزايد من تصرفات الرئيس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة