هجمات إلكترونية تستهدف مصارف هولندية ودائرة إيرادات حكومية

الإثنين، 29 يناير 2018 06:59 م
هجمات إلكترونية تستهدف مصارف هولندية ودائرة إيرادات حكومية إختراق
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أكبر ثلاثة مصارف فى هولندا الاثنين تعرضها إلى عدة هجمات إلكترونية خلال الأسبوع الماضى، ما منع الوصول إلى مواقعها وخدماتها المصرفية عبر الانترنت، حيث تعرضت دائرة الإيرادات الهولندية إلى هجوم مشابه استمر فترة وجيزة قبل أن تستعيد خدماتها سريعا، وفقا لمتحدث باسمها.

وتعرض أبرز مصرف هولندى (آى ان جي) إلى هجوم لحجب الخدمة مساء الأحد فيما تعرض ثالث أكبر مقرض "ايه بى ان امرو" إلى ثلاثة هجمات خلال عطلة نهاية الأسبوع وسبعة خلال الأسبوع الماضى، وفقا لما أفادت وسائل إعلام هولندية، وأما خدمات "رابوبنك"، ثانى أكبر مقرض فى البلاد، فتعطلت صباح الاثنين.

وقالت الناطقة باسم "رابوبنك" مارغو فان ويجغردن "تعرضنا إلى هجوم لحجب الخدمة منذ الساعة 09,10 (0810 ت غ) هذا الصباح (الاثنين) وليس بإمكان عملائنا الوصول أو لديهم قدرة ضعيفة جدا على الوصول إلى الخدمات البنكية عبر الانترنت"، وقالت لوكالة فرانس برس "نعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن".

ويوم الاثنين كذلك، تعطل موقع دائرة الايرادات الهولندية المسئولة عن الإيرادات الحكومية سواء كانت على شكل ضرائب أو غيرها، لنحو عشر دقائق اثر تعرضه إلى هجوم الكترونى، وفقا لما أفاد المتحدث باسمها اندريه كارلس، وقال لوكالة فرانس برس "تسير الأمور بشكل طبيعى ونحقق بالحادثة".

 

وأفاد "آى ان جي" الذى لديه نحو ثمانية ملايين متعامل خاص أنه واجه هجوما الكترونيا مساء الأحد، وذكر عبر موقعه "خلال الهجوم لحجب الخدمة، أُغرق موقع +آى ان جي+ على الانترنت بالبيانات ما تسبب بحمل زائد على خوادمنا وضغط على خدمتانا البنكية عبر الانترنت"، مضيفا أن الأمور عادت إلى طبيعتها.

 

وتعرض "ايه بى ان امرو" إلى هجوم مشابه لكنه أفاد كذلك أنه استعاد خدماته. وذكر فى بيان أنه سيستمر "فى مراقبة توفر (الخدمات البنكية عبر الانترنت) وبات متأهبا بدرجة إضافية منذ الهجمات التى وقعت خلال عطلة نهاية الأسبوع".

 

وأكدت جميع المصارف أن معلومات عملائها البنكية لم تتعرض إلى أى خطر أو تسريب، ولا تعد هذه هى المرة الأولى التى تتعرض فيها المصارف الهولندية إلى هجمات لحجب الخدمة حيث قال رئيس البنك المركزى كلاس نوت عبر برنامج تلفزيونى الأحد أن مؤسسته تقع فريسة "آلاف الهجمات يوميا".

وأضاف "أعتقد أن هذه الهجمات (الأخيرة) جدية، لكن موقعنا يتعرض إلى آلاف الهجمات كل يوم".

 

    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة