أكرم القصاص - علا الشافعي

كمال منصور: تعلمت الإخراج على يد يوسف شاهين

الإثنين، 29 يناير 2018 04:00 م
كمال منصور: تعلمت الإخراج على يد يوسف شاهين المخرج كمال منصور
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كمال منصور، مخرج مسلسل "أبو العروسة" إنه استفاد من كونه أحد تلامذة يوسف شاهين في إخراج المسلسل، حيث إنه لم يخرج عن مدرسة الأفلام، ففي كل مشاهده حافظ على اللوحة السينمائية، بتكويناتها، وخلال الحلقات يجد المشاهد الحزن والفرحة والموسيقى والرقص، وهو الأمر الذي تفتقره العديد من المسلسلات التي تميل إلى تصوير الفيديو أكثر.
 
 
أضاف "منصور" لـ"اليوم السابع" أن من أصعب المشاهد التي تم تصويرها في المسلسل، مشهد الجنازة، حيث تواجد في مقابر حقيقية في المنصورية منذ الساعة الخامسة صباحًا، ومعه حوالي 600 كومبارس، لتصوير ذلك المشهد المهيب، لافتًا إلى أنه لم ينم يومها إلا ساعة واحدة، لأنه كان يدرس كل تفاصيله بإتقان.
 
 
من المشاهد الصعبة أيضًا كان مشهد الرقصة في الحلقة الـ18، حيث تواجد حوالي 12 فنانًا في غرفة واحدة، ورقصة واحدة، وأيضًا مشهد طلب العريس ليد "زينة"، فقد تم تصويره في مساحة 3 متر في 3 متر، بـ12 ممثلًا، وكان لا بد من الحفاظ على تناغم المشهد، وألا يشعر المشاهد بأي ملل فيه، مضيفًا أن مشهد ضرب مدحت صالح لنرمين الفقي، كان "وان شوت" وقد أعادوه 12 مرة.
 
 
في سياق متصل، أكد مخرج "أبو العروسة" أن السيناريو والممثلين قد ساعدوه في ظهور المسلسل بشكلٍ متناغم، حيث ترك الفنانون أنفسهم له، قائلًا: "قلبت الحدوتة لحياة طبيعية جدًا، عشان كده المشاهد بيلاقي نفسه فيه، بيقول أنا أهو، أنا مع أهلي وصحابي وجيراني"، مؤكدًا أن كافة المشاهد كانت طبيعية تمامًا، متابعًا: "كل حاجة حقيقية، وهما بياكلوا وهما بيحشوا المحشي بتاع وهما بيعملوا العزومة، كلها كانت واقعية"، لافتاً إلى أن هذا المسلسل أخرج جزء بسيط من طاقته الإخراجية، ومازال لديه الكثير والكثير. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة