ضبط 255 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى حملة بالبحيرة

الإثنين، 29 يناير 2018 12:21 م
ضبط 255 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى حملة بالبحيرة لحوم فاسدة-ارشيفية
البحيرة - ناصرجودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية الطب البيطرى بالبحيرة حملات مكثفة  للتفتيش على محلات الجزارة ومحلات بيع اللحوم المصنعة بالتعاون مع مديرتى الصحة والتموين.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 93 محضرا متنوعا بمدن ومراكز المحافظة منها 76 محضر  للذبح خارج المجازر الحكومية  وتحرير 14 محضر انتهاء صلاحية وعدم وجود بيانات، كما أسفرت الحملات الرقابية عن تحرير المحضر رقم 1529 جنح مركز كوم حمادة ضد أحد محلات الجزارة بمدينة كوم حمادة وبحوزته 146 كيلو لحوم غير صالحة و10 كيلو من الكبدة المجمدة متغيرة الخواص مما يجعلها غير صالحة للاستخدام الآدمى.

وتحرير محضر ضد أحد الجزارين بقرية الأبعادية بمركز دمنهو وبحوزته 99 كيلو من اللحوم مذبوحة خارج المجزر الحكومى وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.

من جانبه أعلن الدكتور جاد الله الخولى مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة  أن إجمالى عدد القضايا والحملات البيطرية التى قامت بها مديرية الطب البيطرى خلال عام 2017 بلغت 1048 قضية.

وفى هذا السياق أصدرت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة القرار رقم 1088 لسنة 2017 بشأن بدء استخدام الأختام الجديدة بجميع مجارز الحيوانات الحكومية والخاصة بمحافظات الجمهورية.

وتضمن القرار نقل الختم البقرى والجاموسى الصغير من مجزر الطود التابع لإدارة كوم حمادة إلى مجزر صفط الحرية التابع لإدارة إيتاى البارود وكذا نقل الختم الضأن الصغير من مجزر النجيلة التابع لإدارة كوم حمادة إلى مجزر التوفيقية التابع لإيتاى البارود ونقل الختم البقرى الصغير والجاموسى الصغير من مجزر النجيلة التابع لمجزر كوم حمادة إلى مجزر معنيا التابع لإدارة كوم حمادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة