بعد وصف وزير الخارجية لـ"برى" بالبلطجى.. الحريرى يكشف طرح مبادرة تهدئة لبنانية

الإثنين، 29 يناير 2018 01:33 م
بعد وصف وزير الخارجية لـ"برى" بالبلطجى.. الحريرى يكشف طرح مبادرة تهدئة لبنانية سعد الحريرى والرئيس اللبنانى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رئيس الحكومة اللبنانى سعد الحريرى  أنه سيطرح مبادرة لتهدئة الأجواء فى الداخل اللبنانى وشدد على أن البلد ليس بحاجة إلى تصعيد ولا إلى تأزيم، وأهدافنا جميعا، أن ندير هذا البلد بأفضل طريقة لما فيه مصلحة المواطنين".

يأتى ذلك ردا على الأزمة التى شهدتها لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية حيث تم تسريب فيديو لوزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل خلال جولة انتخابية له وصف خلاله رئيس مجلس النواب ورئيس حركة أمل نبيه برى بـ"البلطجى"، وقال باسيل فى الفيديو أن برى منع المغتربين الشيعة من المشاركة فى مؤتمر للطاقة الاغترابية فى إفريقيا زاعماً ان رئيس المجلس هدد هؤلاء المغتربين. وقال باسيل فى هذا السياق "هيدا مش رئيس مجلس، هيدا بلطجي".

وفى محاولة لإحتواء الأزمة اجتمع ظهر اليوم الحريرى بالرئيس اللبنانى العماد ميشال عون بقصر بعبدا، وقال بيان للرئاسة اللبنانية إن المباحثات تناولت المستجدات على الساحة المحلية بالاضافة غلى زيارة الرئيس الألماني إلى لبنان.

وقال الحريرى – وفقا للبيان الرئاسى - "‘ن شاء الله تتجه الأمور إلى التهدئة والإيجابية،  لقد سمعنا الكثير، وحصل اعتذار من قبل الوزير باسيل. فلندع الامور عند هذا الحد، ومع الوقت نأمل أن تحصل التهدئة".

وأضاف رئيس الحكومة "سأكمل جهودي في هذا الموضوع، وأرى أنه من واجبنا أن نتطلع إلى شؤون المواطن اللبناني وسط الأزمة الاقتصادية التي نمر بها، فهذا هو الاساس، وأهدافنا جميعا، الرئيس عون ورئيس مجلس النواب بري وأنا شخصيا أن ندير هذا البلد بأفضل طريقة لما فيه مصلحة المواطنين، قد تحدث بعض المشاكل، وسيكون لى مبادرة قريبة، أمل أن توصل إلى حل."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة