أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد عبد الله زين يتقدم بطلب إحاطة بشأن تلوث مياه نهر النيل

الإثنين، 29 يناير 2018 08:25 ص
النائب محمد عبد الله زين يتقدم بطلب إحاطة بشأن تلوث مياه نهر النيل محمد عبد الله زين الدين
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل و المواصلات،  بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، لتوجيهه للدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بخصوص إلقاء مصانع البتروكيماويات بكفر الزيات مخلفاتها فى النيل، مما أدى الى ارتفاع نسب التلوث إلى الحد الذى أدى لنفوق أعداد كبيرة من الأسماك.
 
وقال النائب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن غياب الرقابة من وزارة البيئة على هذه المصانع هو المسبب الرئيسى لتلوث العديد من المسطحات المائية، ففرع رشيد ليس الأوحد الذى يعانى من ارتفاع نسب الملوثات نتيجة الصرف الصناعى، بل نجد أيضا تكرار لمثل هذه الحالات فى بحيرة قارون وغيرها الكثير والكثير.
 
وأضاف النائب، أن خطورة الأمر لم تقف عند مجرد نفوق الأسماك، بل يقوم العديد من الصيادين بجمع الأسماك النافقة، وبيعها للمواطنين فى الأسواق بأثمان زهيده، وهو ما يؤثر سلبا على صحة المواطنين نتيجة احتواء هذه الأسماك على نسب عالية من الملوثات، كما أن نفوق الأسماك بهذه الكميات الكبيرة يهدد بالقضاء على الثروة السمكية، وتعريض العديد من الصيادين وأسرهم للتشرد والبطالة.
 
وطالب النائب، بضرورة تشديد الرقابة على المصانع التى تلقى بمخلفاتها الصناعية بنهر النيل، وتطبيق القانون على كل من يعتدى على نهر النيل، فالقانون هو الرادع لمثل هؤلاء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة