"التضامن": دورة تدريبية للوعاظ ومديرى المؤسسات الايوائية للأطفال

الإثنين، 29 يناير 2018 10:38 ص
"التضامن": دورة تدريبية للوعاظ ومديرى المؤسسات الايوائية للأطفال دورة تدريبية للوعاظ ومديري المؤسسات الايوائية للأطفال
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن انطلاق  فعاليات الدورة التدريبية  للوعاظ ومديري المؤسسات الايوائية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والتي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف.

وأكدت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية،  فى تصريحات اليوم أن الدورة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الوزارة ومشيخة الأزهر الشريف والذي يهدف إلى إيفاد علماء من الأزهر الشريف لإعداد مجموعة من البرامج التثقيفية وندوات للتوعية الدينية والمهارات الحياتية للأبناء بدور الرعاية الاجتماعية والمؤسسات الايوائية من بنين و بنات وذلك على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضافت الألفي، أن الدورة التي تستمر على مدى 3 أيام تستهدف الوعاظ والواعظات من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ومديري مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية و كذا الأخصائيين الاجتماعين بهذه المحافظات،لافته  إلى  ان تلك الدورات تهدف إلى ربط الوعاظ بقضايا ومشكلات  دور الرعاية التي سيتم تفقدها مع التعرف على الخصائص الاجتماعية والنفسية والمراحل العمرية لأبناء مؤسسات الرعاية، و كذلك التوعية بالمفاهيم والعادات الخاطئة وتصحيحها من خلال التعاليم الدينية السمحة.

و تشمل الدورة التدريبية على امتداد 6 جلسات عمل كافة الجوانب الشرعية والدينية والضوابط والمحددات القانونية بمؤسسات الرعاية ؛ وكذلك العوامل الاجتماعية المؤثرة على أبناء دور الرعاية مع أهمية التوعية الصحية و العناية بالنظافة الشخصية.

كما تتضمن الدورة عرضا لخطة الزيارات الميدانية المزمع القيام بها من جانب الوعاظ إلى المؤسسات الايوائية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة