عصام خليل: البيان الصادر ممن سموا أنفسهم مرشحين سابقين يضعهم تحت طائلة القانون

الأحد، 28 يناير 2018 09:26 م
عصام خليل: البيان الصادر ممن سموا أنفسهم مرشحين سابقين يضعهم تحت طائلة القانون عصام خليل
كتب إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استنكر د. عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، ما ورد بالبيان الصادر بعنوان "مصادرة حق المصريين في انتخابات رئاسية حرة"، والموقع من أسماء عليها علامات استفهام وأحدهم محسوب على جماعة إرهابية ثار عليها المصريون مسبقًا.
 
ووصف رئيس حزب المصريين الأحرارفى بيان صادر عنه  استخدام الموقعين علي البيان صفة مرشحين سابقين لرئاسة الجمهورية أو نواب للرئيس بالتدليس الواضح وتوزيع المناصب وفق أهوائهم الشخصية، ولاسيما أن عبد المنعم أبو الفتوح كان مرشحا خاسرا في انتخابات 2012 ولم يكن طرفا في العملية الانتخابية الحالية، أما الآخرون فلم يكتسبوا صفات مرشحين للرئاسة من الأساس ولا سيما بأنهم لم يتقدم أحدهم بأوراق الترشح للهيئة الوطنية للانتخابات، وجاء إعلانهم عن الترشح عبر وسائل إعلامية فحسب.
 
 
 وقال د. عصام خليل، إن ما ورد بالبيان من عبارات تحريضية أو تهدف لتشويه الصورة المصرية لا يختلف كثيرًا عما تردده وسائل إعلام غربية منذ عشر أيام مما يضع البيان في سياق الهجوم الممنهج على الدولة المصرية برعاية دول بعينها.
 
وأشار إلى أن الحزب يتابع عن كثٌب ما يتداوله صحف غربية وأجنبية أو محاولات للضغوط والتشكيك في مسيرة مصر الوطنية والدستورية لاختيار رئيس بارادة حرة، لمحاولة ليّ ذراع الدولة وعودتها للوصاية التي رفضها المصريون والقيادة السياسية بالتخلص من التبعية لدول كبرى أو ما تسمى بالعظمى.
 
وأوضح أن الاتهامات الجزافية والادعاءات الزائفة التي حملها البيان بين طياته تحرض على مقاطعة مسار دستوري وهو المشاركة في التصويت للانتخابات الرئاسية، مما يجعل الموقعين على البيان معرضين للمساءلة القانونية.
 
ونوه بان الموقعين ارتكبوا عدة جرائم منها جريمة نشر أخبار كاذبة والمؤثمة قانونًا بنص المادة 188 من قانون العقوبات، وكذلك جريمة اهانة مؤسسة من مؤسسات الدولة وهى الهيئة الوطنية للانتخابات مطالبين بحلها ومتهمين اياها على خلاف الحقيقة بالتستر على ما سموه تجاوزات.
 
 واكد رئيس المصريين الأحرار، أن الحزب يقف بالمرصاد لمواجهة كافة الادعاءات والأكاذيب التي تحاول النيل من الدولة المصرية سواء على الصعيد الداخلي أو الدولي.
 
وتابع:" أن المصريين سيردوا علي هؤلاء وغيرهم من مزيفي الحقائق والمدعين زيفا علي مؤسسات الدولة بالاصطفاف امام لجان الاقتراع للتصويت والمشاركة في الانتخابات المصريه بالملايين ، ولاسيما بان جوهر المصري الاصيل ومعدنه الذهبي يظهر في المحن والازمات".
 
 واعتبر الدكتور عصام خليل هذا البيان انعكاس لحالة الافلاس والعجز السياسي  التى يعيشها مصدرو البيان ومغازلة رخيصة للقوى والمنظمات الدولية التى تتربص باجراءات الانتخابات الرئاسية.
 
 وناشد الدكتور عصام خليل  بإلقاء نظرة خاطفة على الموقعين على هذا البيان ليتأكد أنهم وثيقوا الصلة بجماعة الاخوان الفاشية التى أسقطها الشعب المصرى إبان ثورة 30 يونيه و بعض الجهات الأجنبيه الذين دأبوا على  ترويج الأكاذيب التى تستتهدف النيل من استقرار الدولة المصرية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة