أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الحجر:"جريمة الإيموبيليا" يخلد اسم العمارة الشهيرة "ومش قصة حقيقية"

الأحد، 28 يناير 2018 11:12 ص
خالد الحجر:"جريمة الإيموبيليا" يخلد اسم العمارة الشهيرة "ومش قصة حقيقية" خالد الحجر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يراهن المخرج خالد الحجر، على نجاح فيلمه الجديد "جريمة الإيموبيليا"، الذى تدور أحداثه فى إطار مشوق، لافتا إلى أنه تحمس لتقديم هذا العمل لرغبته فى تصوير فيلم يعتمد فى أحداثه على الإثارة والتشويق، إلى جانب رغبته فى تصوير عمل سينمائى يخلد اسم العمارة العريقة والشهيرة والتى تعد الأضخم فى القاهرة الكبرى، وتم بناؤها نهاية الثلاثينيات من القرن العشرين، وسكنها العديد من المشاهير ونجوم الفن والمجتمع، أمثال نجيب الريحانى وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وأنور وجدى وزوجته ليلى مراد وغيرهم من المشاهير.

وقال خالد الحجر: إننى كنت محظوظا فى أن أسكن منذ 4 سنوات فى عمارة الإيموبيليا التى سكن فيها العديد من النجوم والمشاهير، وفكرت منذ أن عشت فيها فى تقديم عمل سينمائى لإحياء وتخليد اسم تلك العمارة العريقة، يتناول إحدى الجرائم ويعتمد على الإثارة والتشويق مثل الروائع السينمائية التى قدمها المخرج المتميز ألفريد هيتشكوك، لافتا إلى أن تلك النوعية من الأفلام التى تعتمد على الإثارة والتشويق لم يسبق له أن قدمها من قبل.

وعن قصة فيلم "جريمة الإيموبيليا"، نوه الحجر بأن العمل غير مستوحى من قصة حقيقية، قائلا "على الرغم من أنه من الممكن أن يتضمن الفيلم أجزاء من أحداث حقيقية لكنه يتضمن أجزاء أخرى غير حقيقية، ولكن أحداثه تدور فى إطار مليء يالتشويق.، لافتا إلى أن الفيلم يعتبر ثانى الأعمال السينمائية التى تدور فى مكان واحد بعد فيلمه الأخير"حرام الجسد"، وأشار إلى أنه تم تقديم عدد من الأفلام العالمية التى تدور أحداثها فى مكان واحد وحققت نجاحا جماهيريا.

وأضاف الحجر "أرى أن نجاح تلك النوعية من الأفلام تحدى كبير بالنسبة للمخرج وكاتب السيناريو أن يتم تقديم عمل محكم، وفى نفس الوقت لا يشعر المشاهد بالملل من الاعتماد على "لوكيشن" تصوير واحد"، لافتا إلى أن هذا تيارا من الأفلام يتحمس له الكثيرون ممن يرغبون فى تنفيذ فيلم بميزانية منخفضة، وأكد أن تلك النوعية من الأفلام تتطلب بذل جهد كبير من قبل كل الممثلين والمخرج أيضا بأن يتم تصوير العمل من زوايا جديدة كى لا يشعر المشاهد بالملل.

وعن اختياراته للأبطال المشاركين فى أفلامه، أكد الحجر حرصه على اختيار الفنان المناسب لكل دور فى أى عمل يقدمه، وفقا لسيناريو العمل وعن اقتناع تام بالاتفاق مع جهة الإنتاج.، مشيرا إلى أن الأهم أن يتم اختيار ممثلين جيدين تتناسب قدراتهم وموهبتهم مع أدوارهم فى العمل، وليس شرطا الاعتماد على أسماء نجوم بعينها.

ولفت إلى أنه اعتمد على الشباب فى أعماله وكان من بينهم الفنانة ناهد السباعى التى راهن على نجاحها فى فيلمه الأخير "حرام الجسد"، وبالفعل حصدت عن دورها بالعمل العديد من الجوائز.

وعن طرحه قضايا مثيرة للجدل فى بعض أعماله، قال خالد الحجر إنه يسعى لتقديم موضوعات جديدة ومختلفة، بغض النظر عن الجدل لأن الجدل سيظل موجودا فى السينما، وهناك الكثيرون الذين يهاجمون العديد من الأعمال السينمائية وبالرغم من ذلك فهى تنجح.

وأشار إلى أن العديد من الأفلام التى يتم تصنيفها "للكبار فقط" تتأثر بشكل سلبى عند طرحها فى دور العرض السينمائي، لإحجام الكثير من العائلات عنها بسبب تصور غير حقيقى عن الفيلم، فقد يكون المقصود من عبارة "للكبار فقط" أن الفيلم يحتوى على بعض مشاهد العنف أو المشاهد الحادة.

وبشأن غيابه عن الدراما التليفزيونية لفترة طويلة، أشار إلى أنه قدم العديد من الأعمال الدرامية المتميزة، وبعد نجاح تجربته مع النجمة ليلى علوى فى مسلسل "شمس" ابتعد عن الدراما لرغبته فى التركيز فى السينما لعشقه لها، فقدم فيلم "حرام الجسد" وحاليا ينشغل بتصوير فيلم "جريمة الإيموبيليا"، وقال إنه سيقدم عملا دراميا جديدا خلال الفترة المقبلة يعرض خارج السباق الرمضانى بمشاركة عدد من النجوم.

وعن الأعمال التى يتمنى تقديمها خلال الفترة المقبلة، قال إننى أتمنى تقديم عمل سينمائى يتناول الفترة الملكية فى مصر، وعمل فنى آخر تدور أحداثه فى الصعيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة