ثورة على مدربى عمالقة أوروبا قريبا .. نكسات ريال مدريد تضع زيدان فى ورطة .. مستقبل كونتى على المحك بسبب الخلافات مع إدارة تشيلسى .. ودورى أبطال أوروبا يحدد مصير سباليتى وإيمرى مع إنتر ميلان وباريس سان جيرمان

الأحد، 28 يناير 2018 12:00 م
ثورة على مدربى عمالقة أوروبا قريبا .. نكسات ريال مدريد تضع زيدان فى ورطة .. مستقبل كونتى على المحك بسبب الخلافات مع إدارة تشيلسى .. ودورى أبطال أوروبا يحدد مصير سباليتى وإيمرى مع إنتر ميلان وباريس سان جيرمان أنطونيو كونتى وزين الدين زيدان
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن رياح التغيير ستهب على العديد من مدربي الأندية الأوروبية خلال الأسابيع القليلة القادمة أو ربما بنهاية الموسم الحالى للعديد من الأسباب يأتى فى مقدمتها تراجع النتائج.

 

التقرير التالى يستعرض أبرز المدربين الذين يواجهون خطر الرحيل عن مناصبهم بمختلف الأندية الأوروبية..

 

- زين الدين زيدان

 

يعيش الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لنادى ريال مدريد الاسبانى، أياماً صعبة جراء التراجع الرهيب فى نتائج وأداء الفريق الملكى بمختلف البطولات الأسبانية والأوروبية عكس العام الماضى عندما توج الريال بخمسة ألقاب على كافة الأصعدة.

 

وتبخرت أحلام ريال مدريد فى الفوز بلقب الدورى الأسبانى هذا الموسم مع اتساع الفارق مع غريمه التقليدى برشلونة صاحب الصدارة إلى 16 نقطة، كما تلقى هزيمة مذلة على ملعبه ووسط جماهيره منذ أسابيع قليلة أمام برشلونة بثلاثية نظيفة.

 

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

 

وودع ريال مدريد مسابقة كأس ملك أسبانيا من الدور ربع النهائى أمام ليجانيس "المتواضع"، بينما احتل "وصافة" المجموعة الثامنة فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا ليضرب موعداً مع باريس سان جيرمان الفرنسى فى دور الـ 16 من منافسات البطولة فى مواجهة محفوفة بالمخاطر.

 

كما تعرض زيدان لانتقادات عنيفة من جانب وسائل الإعلام الإسبانية والجماهير، بسبب إصراره على الدفع بالمهاجم الفرنسى كريم بنزيما رغم تراجع مستواه، ورفضه إبرام أية تعاقدات لتدعيم صفوف الفريق الملكى خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية رغم إبتعاد العديد من اللاعبين عن مستواهم المعهود.

 

ويبدو أن الموسم الحالى سيشهد كلمة النهاية فى مشوار زين الدين زيدان مع ريال مدريد، لاسيما حال الخروج المبكر من مسابقة دورى ابطال اوروبا أمام باريس سان جيرمان.

 

- أنطونيو كونتى

 

تشهد العلاقة بين الإيطالي أنطونيو كونتى وإدارة نادى تشيلسى الإنجليزى حالة من التوتر الشديد، فى ظل الانتقادات اللاذعة التي يوجهها كونتى لإدارة النادى اللندنى بصفة مستمرة بسبب سياسة التعاقدات.

 

وذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية، أن إدارة تشيلسى بدأت تفقد صبرها على كونتي الذى دائماً ما يوجه الانتقادات إليها خلال المؤتمرات الصحفية، نتيجة عدم إبرام الصفقات التى ترضى طموحات المدرب الإيطالى لتدعيم صفوف الفريق.

 

أنطونيو كونتى مدرب تشيلسى
أنطونيو كونتى مدرب تشيلسى

 

وأضافت الصحيفة، أن رحيل أنطونيو كونتى عن تدريب تشيلسى بنهاية الموسم الحالى بات أمراً مؤكداً في ظل توتر العلاقة مع إدارة النادى اللندنى.

 

النتائج السلبية لفريق تشيلسى هذا الموسم قد تلعب دوراً كبيراً أيضاً فى تحديد مستقبل أنطونيو كونتى مع "البلوز"، بعدما ودع الفريق بطولة كأس رابطة الأندية الانجليزية للمحترفين من الدور نصف النهائى أمام أرسنال، كما تبخرت أحلامه فى الأحتفاظ بلقب الدورى الانجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الثانى على التوالى.

 

جدير بالذكر أن أنطونيو كونتى قاد تشيلسى فى الموسم الماضى للحصول على لقب الدورى الانجليزي الممتاز "البريميرليج".


 

- لوتشيانو سباليتى

 

يواجه لوتشيانو سباليتى، المدير الفنى لنادى انتر ميلان الايطالى، خطر الإقالة من منصبه حال عدم إحتلال "النيراتزوري" لإحدى المراكز المؤهلة للنسخة القادمة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

سباليتى مدرب انتر ميلان
سباليتى مدرب انتر ميلان

 

وبات الصعود لمسابقة دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل هو الهدف الرئيسي لنادى إنتر ميلان بعدما ودع مسابقة كأس إيطاليا من الدور ربع النهائى أمام جاره ميلان، بينما تضاءلت آماله بشدة في حصد لقب الدورى الايطالى "الكالتشيو".

 

يذكر أن لوتشيانو سباليتى تولى تدريب إنتر ميلان الصيف الماضى، بعدما نجح فى قيادة روما للتأهل إلى دورى ابطال اوروبا هذا الموسم.


 

- أوناي ايمرى

 

بات مستقبل أوناى ايمرى المدير الفنى لنادى باريس سان جيرمان الفرنسى مهدداً، لاسيما حال فشل الفريق فى الحصول على لقب دورى ابطال اوروبا.

الحصول على لقب دورى ابطال اوروبا هو حلم إدارة وجماهير باريس سان جيرمان منذ سنوات طويلة، وحرصت الإدارة على تدعيم صفوف الفريق بالعديد من اللاعبين المميزين مثل الثنائئ البرازيلى نيمار وداني ألفيس، والفرنسى كيليان مبابى.

 

أوناى ايمرى مدرب باريس سان جيرمان
أوناى ايمرى مدرب باريس سان جيرمان

 

باريس سان جرمان نجح فى الحصول على جميع الألقاب المحلية طوال الأعوام القليلة الماضية، ويأمل فى التتويج بلقب قاري يتمثل فى دورى ابطال اوروبا، وهو الهدف الرئيسي لإدارة النادى، وسيكون الرحيل مصير أوناي ايمري حال عدم إعتلاء نادى العاصمة الفرنسية لمنصة التتويج بنهاية الموسم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة