بعد تصريحات ترامب المسيئة.. تيلرسون يقوم بجولة أفريقية مارس المقبل

الأحد، 28 يناير 2018 02:48 م
بعد تصريحات ترامب المسيئة.. تيلرسون يقوم بجولة أفريقية مارس المقبل ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، سوف يقوم بجولة أفريقية فى مارس المقبل، وهى الجولة التى تأتى فى أعقاب تصريحات مسيئة أدلى بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن البلدان الأفريقية.

 

وأوضح مسئولون أمريكيون بحسب الصحيفة الأمريكية، اليوم الأحد، أن الرئيس ترامب بعث برسالة الى القادة الافارقة يبلغهم فيها بان وزير الخارجية سيقوم بزيارته الاولى للقارة كدبلوماسى امريكى كبير فى مارس.

 

وتأتى زيارة تيلرسوم بعد أن غضب ترامب الزعماء الافارقة خلال إجتماع فى البيت الأبيض ناقش فيه قضية الهجرة، واصفا هايتى والدول الأفريقية بـ"الحثالة"، ذلك وفقا لكلا من عضوى الكونجرس ديك دوربين وليندسى جراهام، وهو ما نفاه الرئيس الأمريكى.

 

وقال ترامب فى رسالته التى حملت تاريح الخميس، موجه إلى الإتحاد الأفريقى الذى يعقد قمته فى أديس أبابا هذا الأسبوع: "أود أن أشدد على أن الولايات المتحدة تحترم بعمق شعوب أفريقيا، وإلتزامنا بالعلاقات القوية والمحترمة مع الدول الأفريقية كدول ذات سيادة مؤكد" .

 

وأضاف ترامب إنه يتطلع إلى الترحيب بالعديد من قادة أفريقيا البيت الأبيض وأنهم يستطيعون الاعتماد على تعاون قوى مع الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب. كما ذكرت الرسالة ان الولايات المتحدة ملتزمة بزيادة التجارة ومساعدة التنمية ومحاربة الفساد وتحسين الامن الاقليمى فى القارة. وقال الرئيس انه يريد العمل مع الدول الافريقية "لحماية الهجرة القانونية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة