خالد صلاح
}

قصة شعار.. أسد سبورتنج لشبونة البرتغالى يفترس المنافسين

الأحد، 28 يناير 2018 04:00 ص
قصة شعار.. أسد سبورتنج لشبونة البرتغالى يفترس المنافسين شعار نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى
كتب عرفة الضبع
إضافة تعليق

استخدم نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى 6 شعارات على مدار تاريخه العريق الممتد الذى يزيد عن 111 عاما، حيث يعد من أكبر الأندية فى بلاده منذ تأسيسه فى مطلع يوليو عام 1906.

اعتمد شعار نادى سبورتنج لشبونة على اللون الأخضر والأسد فى جميع السنوات، حيث كان الأول فى عام 1907، حيث تم تصميمه بوجود أسد فى داخل دائرة على خلفية باللون الأخضر ووجود 3 حروف تمثل اختصار اسم النادى هى "S.C.P".

وفى عام 1913 تم إضفاء بعض التعديلات على شعار نادى سبورتنج لشبونة، حيث تم إدخال اللون الأبيض فى الخلفية بجوار الأخضر وكتابة اسم النادى كاملا بدون اختصار كالتالى " Sporting Clube de Portugal"، واستمر حتى 1930.

تطور شعار نادى سبورتنج لشبونة
تطور شعار نادى سبورتنج لشبونة

 

وتم تكبير شكل الأسد فى الشعار الثالث للنادى البرتغالى والعودة للحروف المختصرة للفريق بدلا من كتابته كاملا، واستمر حتى 1945 حيث تم بعدها وضع الثلاثة حروف فوق الأسد وليس أسفله.

وفى عام 2001 تم تصميم الشعار الممتد حتى الآن لنادى سبورتنج لشبونة البرتغالى بطريقة وألوان عصرية هى الأخضر والأبيض وبالداخل الأسد.

شعار نادى سبورتنج لشبونة الحالى
شعار نادى سبورتنج لشبونة الحالى

 

يذكر أن نادى سبورتنج لشبونة يحتل المركز الثالث فى قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالدورى البرتغالى على مر التاريخ برصيد 18 لقبا، خلف فريقى بنفيكا وبورتو على الترتيب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة