"ميسى" كرة اليد يحمل آمال الفراعنة فى حصد النجمة الإفريقية السابعة الليلة

السبت، 27 يناير 2018 03:49 م
"ميسى" كرة اليد يحمل آمال الفراعنة فى حصد النجمة الإفريقية السابعة الليلة أحمد الأحمر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل أحمد الأحمر نجم منتخب كرة اليد الأول آمال المصريين فى التتويج بالنجمة الإفريقية السابعة فى النهائى المقرر له الثامنة مساء اليوم السبت بالجابون .

ويمتلك أحمد الأحمر خبرات قوية فى كرة اليد فضلا عن ما يمتلكه من مهارات وعنصر المراوغة الذى يميزه دائما فى جميع البطولات .

أحمد الأحمر 2
 

كما يحتفل اليوم " ميسى كرة اليد " أحمد الأحمر ،  بعيد ميلاده الـ 34 ، حيث إنه من مواليد 27 يناير 1984 و هو ابن نجم الزمالك الأسيق مصطفى الأحمر ، حيث استطاع اللاعب الفوز  بجائزة أحسن لاعب  فى عدد كبير من المباريات  بمباراياته ومنها جائزة أحسن لاعب فى مبارايات كأس الأمم الإفريقية التى فازت بها مصر ومنها صعدت لأوليمبياد بكين و فى أمم إفريقيا التى استضافتها مصر يناير 2016 وتأهل الفراعنة من خلالها إلى أولمبياد البرازيل ، فضلا عن أنه حمل علم مصر فى طابور العرض بافتتاح هذه الدورة .

أحمد الأحمر
 
كما أن الأحمر ظهرت موهبته منذ الصغر وهو فى سن السابعة من عمره وبدأ يلعب فى فريق أكبر منه بـ4 سنوات حين انضم لفريق كرة القدم بنادى الزمالك ، حيث كان يلعب فى اليد أيضا فى نفس التوقيت ، حتى استقر وهو فى سن التاسعة عشر على استكمال مشواره الرياضى فى اليد .

بدأ الأحمر مشواره فى صفوف كرة اليد بنادى الزمالك رسميا فى 2004  فى بطولة كأس مصر ، ليحصد مع النادى الأبيض العديد من البطولات فضلا عن الجوائز الفردية ، قبل رحيله إلى نادى الجيش القطرى فى أكتوبر 2012 .

أحمد الأحمر 3

 

لعب الأحمر العديد من البطولات مع عدة أندية على سبيل الإعارة، أمثال أهلى جدة والسد اللبنانى والوحدة السعودى والكويت الكويتى والإفريقى التونسى، الفحاحيل الكويتى وأهلى جدة، والعربى الكويتى .

واستطاع الأحمر تحقيق  العديد من الإنجازات الفردية، حيث حصد لقب أحسن ظهير أيمن عام 2004 مع المنتخب فى بطولة إفريقيا بمصر وحصل على لقب أحسن ظهير وأحسن لاعب وهداف البطولة ورجل المباراة أربعة مرات فى أنجولا 2008 بالبطولة الإفريقية وحصل أيضا على نفس الألقاب فى 2010 بالبطولة الإفريقية بالقاهرة فضلا عن احسن لعب فى ببطولة الأهرام الدولية 2007 ، 2008 ، والبطولة العرية بالسعودية 2011 وهداف كأس العالم للأندية مع الزمالك الذى حصل على المركز الثالث عام 2010 .

وحصل على لقب أحسن لاعب بالمباراة فى كأس العالم 7 مرات فى مباراة إسبانيا 2007 ومباراة تونس 2009 ومباراة تونس 2011 ومباراة الجزائر 2013 و مباراة سلوفينيا 2013 و مباراة الجزائر 2015 و مباراة السويد 2015 فضلا عن أحسن لاعب فى أمم إفريقيا 2016 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة