فيديو .. تفاصيل الـ 30 دقيقة الأخيرة للوليد بن طلال بفندق ريتز كارلتون قبل إطلاق سراحه..الأمير: السلطات السعودية لم تسئ لى وكنت أعيش فى بيتى..سأواصل حياتى بالمملكة ولن أترك أعمالى..وليس لدى ما أخفيه على الإطلاق

السبت، 27 يناير 2018 01:55 م
فيديو .. تفاصيل الـ 30 دقيقة الأخيرة للوليد بن طلال بفندق ريتز كارلتون قبل إطلاق سراحه..الأمير: السلطات السعودية لم تسئ لى وكنت أعيش فى بيتى..سأواصل حياتى بالمملكة ولن أترك أعمالى..وليس لدى ما أخفيه على الإطلاق الوليد بن طلال
كتبت: شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أكثر من شهرين على توقيفه فى حملة فساد، بالمملكة العربية السعودية، أطلقها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان أوائل نوفمبر الماضى، احتجز فيها  عشرات من الأمراء وكبار المسئولين ورجال الأعمال، مما أحدث ضجة عربية وعالمية على المستوى الخارجى، كان بين أبرز الأمراء ورجال الأعمال الملياردير السعودى الأمير الوليد بن طلال، الذى أعلن إطلاق سراحه اليوم السبت، ووصوله إلى منزله، حسبما ذكرت وكالات الأنباء العالمية.

2770451-الأمير-الوليد-بن-طلال-(2)
الأميرالوليد بن طلال خلال المقابلة
 

بداية.. أعلنت مصادر اليوم السبت، من أسرة الأمير الوليد بن طلال، أنه أطلق سراحه، ووصل إلى منزله، وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من أول لقاء حصرى أجرته معه رويترز استغرق 30 دقيقة، وتضمن جولة فى جناحه بفندق ريتز كارلتون بالرياض، وبعث فيه بعض الرسائل المطمئنة لأهله ومستثمريه.

قال الملياردير السعودى الأمير الوليد بن طلال، خلال اللقاء، الذى سبق الإعلان عن إطلاق سراحه بساعات، إنه يتوقع تبرئتة من ارتكاب أى مخالفات وإطلاق سراحه خلال أيام دون المس بأصوله الضخمة، وأضاف أنه لايزال مصرا على براءته من أى فساد خلال المحادثات مع السلطات، متوقعا أنه سيبقى على سيطرته الكاملة على شركته المملكة القابضة دون مطالبته بالتنازل عن أى أصول للحكومة.

الأمير الوليد يصف توقيفه بسوء فهم

كما وصف الأمير الوليد توقيفه بأنه سوء فهم، وقال إنه يؤيد مساعى الإصلاح التي يبذلها ولي العهد، قائلا في المقابلة التي جرت بعد منتصف ليل السبت، بقليل "لا توجد اتهامات، هناك بعض المناقشات بيني وبين الحكومة، أعتقد أننا على وشك إنهاء كل شئ خلال أيام"، و"ليس لدى ما أخفيه على الإطلاق، أنا مرتاح جدا وعلى راحتي جدا. أحلق هنا وكأنني في البيت. يأتي حلاقى إلى هنا. أعيش كأننى فى بيتى بصراحة"، مضيفا "قلت للحكومة سأبقى للفترة التى تريدها لأننى أريد أن تنكشف الحقيقة بشأن كل تعاملاتى وكل الأمور من حولى".

كما قال الأمير إن أحد الأسباب الرئيسية للموافقة على إجراء المقابلة هو تفنيد شائعات إساءة معاملته ونقله من الفندق إلى السجن، بعد احتجازه فى فندق ريتز كارلتون، مشيرا إلى أن كل وسائل الراحة متاحة له فى جناحه بالفندق، من مكتب خاص وغرفة طعام ومطبخ امتلأ بمخزون من وجباته النباتية المفضلة، مضيفا أنه يستطيع التواصل مع أسرته والقائمين على أعماله.

2770451-الأمير-الوليد-بن-طلال-(2)
بن طلال يتحدث قبل إطلاق سراحة

 

وردا على سؤال عن سبب احتجازه وبقائه طوال هذه المدة رغم خروج موقوفين آخرين قال "هناك سوء فهم تجرى إزالته، لذلك أود البقاء هنا إلى أن ينتهى هذا الأمر تماما وأخرج وتسير الحياة".

وتابع "لدينا قيادة جديدة الآن فى السعودية ويريدون فقط تقصى كل التفاصيل، وقلت: حسنا، وهو كذلك، لا مشكلة لدى على الإطلاق. تفضلوا"، مؤكدا أن قضيته تستغرق وقتا أطول لأنه مصمم على تبرئة ساحته تماما، لكنه يعتقد أن القضية انتهت بنسبة 95%.

كما أشار إلى استياءه من تقارير إعلامية تحدثت عن نقله إلى السجن وتعذيبه، وأضاف "هذا مؤسف جدا، كنت أعتزم إجراء مقابلة عندما أخرج وهو أمر أظنه وشيكا"، وقال "لكننى قررت التعجيل بالأمر وقبول هذه المقابلة اليوم بسبب كل هذه الشائعات، هى غير مقبولة على الإطلاق وكذب محض".

2618336-الأمير-الوليد-بن-طلال-(4)
الجناح الخاص بالوليد داخل فندق ريتز

 

الوليد يعتزم مواصلة حياته بالسعودية

وقال الأمير إنه يعتزم مواصلة الحياة في السعودية بعد إطلاق سراحه وكذلك العودة إلى إدارة أعماله في العالم، وتابع "لن أغادر السعودية بالقطع. هذه بلدى، وهنا أسرتى وأبنائى وأحفادى. هنا أملاكى. ولائى ليس مطروحا على الطاولة".

وحينها قال مسئول سعودى، إن من الأمور المنسوبة إلى الأمير الوليد غسل الأموال والرشوة وابتزاز مسئولين.

ويشتهر الأمير الوليد أيضا بآرائه الجريئة في شؤون السياسة إذ تصدر عناوين الأخبار أثناء حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2015 عندما كتب على حسابه الخاص على تويتر واصفا الرئيس دونالد ترامب الذي كان مرشحا آنذاك بأنه "عار".

ويملك الوليد، بشكل مباشر أو غير مباشر عبر شركة المملكة القابضة، حصصا في مؤسسات مثل تويتر وسيتي جروب، وله استثمارات في فنادق كبرى مثل جورج الخامس في باريس وبلازا في نيويورك.

2987056-الأمير-الوليد-بن-طلال-(3)
جناح الوليد بن طلال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة