صور.. مش بس للكتب.. معرض الكتاب "ضحك ولعب وحب"

السبت، 27 يناير 2018 10:00 م
صور.. مش بس للكتب.. معرض الكتاب "ضحك ولعب وحب" معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 49
كتب محمد عبد الرحمن - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انطلاق أولى أيام معرض القاهرة للكتاب بدورته الـ49، فى أرض المعارض بمدينة نصر، حرص عدد كبير من جمهور القراء على الحضور للاستمتاع بأجواء من السعادة والبهجة والحب، وبعيدًا عن شراء الكتب حرصت العديد من الأسر التواجد بالحدائق مع إحضار المأكولات والمشروبات الساخنة، مع لعب الأطفال لكرة القدم، مستغلين أيام المعرض للنزهة لكل أفراد الأسرة.

وخلال تجول "اليوم السابع" داخل أرض المعارض، والذى ألتقى بالعديد من الزوار، وقال صبحى فتحى، محاسب ببنك القاهرة، وأحد رواد المعرض، إنهم استغلوا بداية المعرض بالتزامن مع أجازة نصف العام الدراسى، وتجمعت الأسرة فى فرصة للتنزه، وشراء كتب جديدة للأطفال.

وقال صبحى فتحى، إن وجود حدائق ومتنزهات فى أرض المعرض يعتبر ميزة كبيرة، خاصة مع الاهتمام بها فى الفترات الأخيرة.

وأضافت مجموعة من السيدات، إنهن يحرصن على التواجد كل عام فى المعرض، من أجل التنزه فى المقام الأول، واستغلالًا للحدائق الجميلة، وفرصة لاقتناء لكتب الأطفال.

بينما قالت منى سيد حسن، محاسبة، إنها تحرص كل عام على زيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، لشراء العديد من الإصدارات الهامة مثل مذكرات الشخصيات العامة، وقصص الأطفال لأطفالها، بالإضافة لاستغلال أجازة نصف العام الدراسى فى مفيد، مشيرة إلى أنها تحرص على زيارة المعرض أكثر من مرة، لأن الزيارة الواحدة لا تكفى لتفقد المعرض بالكامل، وخصوصًا أن معرض القاهرة الدولى للكتاب من أهم المعارض الدولية التى يحرص جميع الدول للمشاركة به.

وتابعت نهال خالد خيرى، معلمة، إنها تأتى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب كل عام، لاقتناء الكتب الأكاديمية بحكم دراستها، بالإضافة للروايات لكبار الكتاب، كما تحرص على اصطحاب أطفالها للمعرض، حتى يكتسبوا ثقافة اقتناء الكتب والقراءة فى الكبر، لافتة إلى أنها ستخصص يومًا آخر لزيارة المعرض خلال الأيام المقبلة.

وقالت الطالبة بكلية الآداب جامعة القاهرة إيمان إيهاب سيد حسن، إن على كل مصرى استغلال وجود معرض بهذا الحجم فى بلده لشراء ما يحب من الكتب، وفرصة للمطالعة على الإصدارات الجديدة، من الرويات والقصص القصيرة، بالإضافة لمقابلة المثقفين من خلال الندوات والفعاليات التى يتنظمها المعرض وجهًا لوجه، وطرح عليهم الأسئلة حول أعمالهم.

وأضاف محمود عبد الستار يمانى، طالب بكلية التجارة جامعة عين شمس، إنه حريص على زيارة المعرض بصحبة أصدقائه، لاقتناء الكتب التى تصلح لدراسته، كما أنه يحرص على التجول فى اروقة المعرض لمعرفة الإصدارات الجديدة للكتاب الشباب، لافتًا إلى أن زيارة المعرض أمر محتم لطلاب الجامعة، وسوف يكرر زيارته لأكثر من مرة.

وكان معرض القاهرة الدولى للكتاب افتتح رسميًا وشهده عدد من الوزراء المصريين على رأسهم إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وعز الدين ميهوبى وزير الثقافة الجزائرى، حيث تحل الجزائر ضيف شرف المعرض، بينما  تم اختيار الكاتب المصرى الكبير عبد الرحمن الشرقاوى شخصية المعرض، ويستمر  المعرض حتى 10  فبراير المقبل.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة