أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. حفل تأبين الروائى الراحل صبرى موسى بمعرض القاهرة للكتاب

السبت، 27 يناير 2018 04:16 م
صور.. حفل تأبين الروائى الراحل صبرى موسى بمعرض القاهرة للكتاب خلال تابين صبرى موسى فى معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قاعة كاتب وكتاب، صباح اليوم، حفل تأبين الروائى الراحل صبرى موسى، وذلك بحضور كل من الإعلامى مفيد فوزى،  والسينارست أشرف محمد رئيس قسم السيناريو بمعهد السينما، وأدارها عبد الوهاب داود.

قال السينارست أشرف محمد، إن الراحل صبرى موسى كان  يملك نوعًا خاصاً من السرد فى أسلوب الكتابة، وأنه فى عام تخرجه أقتبس مشروعه من رواية "فساد الأمكنة"  لصبرى موسى التى تتميز بالحس الصوفى والأسطورى، حيث تميز أسلوبه بالحرية فى السرد والانتقال بالزمن والأشخاص.

وأشار أشرف محمد، إلى أن أول لقاء جمعه بالروائى الراحل عرض عليه نسخه من مشروع تخرجه، وعلى الرغم من أن السيناريو به تغيير جزرى للرواية الأصلية، إلا أنه قابلها بصدر رحب وتقبل التغيرات بسماحه، فصبرى موسى كاتب من العيار الثقيل.

ومن جانبه قال الإعلامى مفيد فوزى، إن بداية صدقته بالراحل صبرى موسى  كانت فى برنامج صباح الخير يا مصر، وأشاد بأنه شاعر من طراز خاص، وأنه انسلخ عن الحياة الاجتماعية بسبب مرضه.     

وفى نفس السياق قالت أنس الوجود رضوان، زوجة الروائى الراحل، أنه العربى الوحيد الذى حصل على جائزة بيكاسو ووسام الدولة مرتين، مشيرة إلى الجانب الإنسانى  فى حياة الراحل وأنه صارع المرض لأكثر من 15عام وبرغم ذلك قابله بإبتسامة، وفى الختام طالبت من الجمهور أن لا ينسوا رموزهم الأدبية العظيمة، ولا ينجذبوا للروايات الغربية ويهملوا العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة