أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش اليمنى يطلق عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية "كتاف" فى صعدة

السبت، 27 يناير 2018 02:47 م
الجيش اليمنى يطلق عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية "كتاف" فى صعدة الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية
عدن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت قوات الجيش اليمنى عملية عسكرية واسعة، اليوم السبت، لتحرير مركز مديرية كتاف البقع فى صعدة، من سيطرة المليشيات الحوثية.

وقال العميد عبيد الأثلة قائد محور صعدة- وفقا لفضائية (العربية) الإخبارية- "إن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، تخوض معارك ضارية مع مليشيا الحوثى الانقلابية، ضمن عملية تحرير محافظة صعدة".

وأضاف أن قوات الجيش زحفت نحو العديد من المواقع والتباب المحيطة بمركز المديرية، محققة تقدما نوعيا فى خطتها القتالية، مشيرا إلى أن المليشيات تفر من أمام قوات الجيش وتترك مواقعها بحثا عن النجاة من الموت.

من جانبه، قال العميد ذياب القبلى قائد لواء (103) "إن الأيام المقبلة ستكون مليئة بالمفاجآت"، مؤكدا أن صفوف المليشيا الانقلابية تشهد انهيارات متسارعة وفرار العشرات من عناصرها وسط تقدم قوات فى جبهتى العطفين والمليل.

من ناحية أخرى تمكنت القوات الشرعية اليمنية اليوم السبت، من تضييق الخناق على مليشيات الحوثى الإيرانية فى مديرية (حيس) بالحديدة على الساحل الغربى للبلاد.

وذكرت فضائية (سكاى نيوز) الإخبارية، أن القوات الحكومية اليمنية واصلت التقدم إلى مشارف مدينة حيس بالحديدة، عقب هجوم مفاجئ شنته على مواقع المليشيات فى مفرق (الخوخة-حيس)، كما طهرت عددا من القرى بين الخوخة وحيس.

وأشارت الفضائية إلى أن هذا التقدم الميدانى للقوات الحكومية سيمكن من إحكام الحصار على المتمردين الحوثيين فى مدينة حيس من اتجاه الخوخة غربا وموزع جنوبا.

وجاء التقدم فى جبهة حيس بعد استكمال تحرير منطقتى (النجيبة والهاملي) شمالى موزع، علاوة على تطهير جيوب المليشيات فى قرى ومناطق شمالى مديرية المخا غربى تعز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة