فيديو.. ياما فى السوشيال ميديا مظاليم.. الوجه الآخر لحكاية تعذيب الأسماك فى الشيشة.. صاحب المطعم يقدم لـ"اليوم السابع" فيديو من كاميرات المراقبة يُظهر براءته.. ويؤكد: القصة كيدية بغرض التشهير

الجمعة، 26 يناير 2018 01:27 ص
فيديو.. ياما فى السوشيال ميديا مظاليم.. الوجه الآخر لحكاية تعذيب الأسماك فى الشيشة.. صاحب المطعم يقدم لـ"اليوم السابع" فيديو من كاميرات المراقبة يُظهر براءته.. ويؤكد: القصة كيدية بغرض التشهير حكاية تعذيب الأسماك فى الشيشة ظهرت كيدية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أيام انتشر فيديو على فيس بوك نشرته إحدى السيدات بعنوان "نيو شيشة – new shish" زعمت فيه أن مطعما وكافيها شهيرا فى التجمع الخامس يقدم الشيشة لزبائنه وموضع بها سمكة، وأن هذا مخالف لحقوق الحيوان، الفيديو التى لم تتجاوز مدته 3 ثوان، تم تداوله بشكل كبير على أنه تعذيب للسمك، بعدما أظهر بالفعل سمكة موضوعة داخل "شيشة"، وحصد الآلاف من المشاركات، وعشرات الآلاف من التعليقات التى حملت معظمها السباب لأصحاب المكان والعاملين على ما وصلوا له من تجرد من المشاعر الإنسانية وتعذيبهم الأسماك دون أدنى سبب لمجرد الاستمتاع بمشاهدتهم وهم يعانون تحت أدخنة الشيشة.

مجموعة أنواع الشيش داخل المطعم
مجموعة أنواع الشيش داخل المطعم وبلورة السمك بجوارهم

وأن حق الرد مكفول، انتقل اليوم السابع إلى المطعم الذى يقع فى أحد الشوارع الهادئة بالتجمع الخامس لمعرفة الحقيقة كاملة عن تعذيب الأسماك ومشاهدتها على الطبيعة، المطعم خاويا لا يوجد به أحد بعد انتشار الفيديو بسرعة البرق على مواقع التواصل، تجولنا فى المكان بجميع أركانه لمشاهدة السمك الموضوع فى الشيشة، لكن الحقيقة لم نشاهد سوى "بلورتين" أو حوض مصغر يعيش فيه السمك، الذى هو ملك لنجل صاحب المكان ذو الثمانية أعوام الذى يحب أن يلعب معهما ويضع لهما الطعام.

تجربة وضع الشيشة على بلورة السمك
تجربة وضع الشيشة على بلورة السمك

 

ويقول محمود صقر، مالك المكان، لليوم السابع، إن هذه السيدة حضرت، وهى ليست من الرواد الدائمين وكان بصحبتها 3 أشخاص، جلسوا على طاولة وبعد فترة أرادوا تغيرها والجلوس على أخرى مقابلة لها وكان عليها بلورة السمك.

 

ويتابع الرجل الذى قدم فيديو للموقف كاملا ليبرهن على صدق حديثه عبر كاميرات المراقبة، أن السيدة رأت السمكة الموضوعة فى البلورة وهى من نوع "جولد فيش" النادرة وأعجبت بها جدا، لتطلب من أحد العمال شرائها، لكنه أبلغها بأنها ليست للبيع وأنها لنجل صاحب المكان، فألحت كثيرا حتى تدخل مدير المكان ليثنيها عن إلحاحها وأبلغها أنها خاصة بالشيشة حتى ينهى هذا الموقف.

57332-الصورة-المتداولة
الصورة المتداولة

 

وأضاف: طلبت منه بعد ذلك أن تضعها أمامه وإحضار شيشة زجاج لإعجابها وتصويرها، بعد ذلك طلبت مرة أخرى كيسا بلاستك لتأخذ السمكة فرفض المدير طلبها من جديد، لتثور وتبلغهم بأنها سوف تفضحهم على الفيس بوك وتبلغ جمعيات الرفق بالحيوان بأنهم يعذبون الأسماك، موضحا أنه تم التشهير بهم بشكل مبالغ فيه ما وضعهم فى حالة نفسية ومعنوية سيئة من كم الشتائم التى تعرضوا لها.

بلورة السمك وسط الشيش ولا علاقة لها بهم
بلورة السمك وسط الشيش ولا علاقة لها بهم

ويظهر فيديو كاميرا المراقبة أن مدير المحل وضع الشيشة الزجاج على بلورة السمك للهروب من إلحاح السيدة، ويوضح أنه حاول إقناعها أن تلك البلورة خاصة بالشيشة حتى ينهى أملها فى شرائها، ويظهر الفيديو بعد ذلك طلب السيدة أن تلتقط صورة للأسماك بهذا الشكل، الذى يظهر أنه لمجرد الزينة، قبل أن تنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

5
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة