خفض مرتبات كبار صحفيى "BBC" بعد خلاف بشأن عدم المساواة

الجمعة، 26 يناير 2018 01:10 م
خفض مرتبات كبار صحفيى "BBC" بعد خلاف بشأن عدم المساواة مؤسسة BBC
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" إن 4 من الصحفيين الذكور الأعلى أجرا فى الهيئة وافقوا على خفض مرتباتهم بعد الكشف عن تفاوت كبير فى الأجور بين العاملين من الرجال والنساء.

وقالت "BBC" فى موقعها الإلكترونى إن مقدمى البرامج الإذاعية فى الهيئة جيرمى فاين وجون همفريز ومذيع الأخبار هيو إدواردز والمحرر المختص بشئون أمريكا الشمالية جون سوبل وافقوا إما بشكل رسمى أو من حيث المبدأ على خفض رواتبهم.

واضطرت الهيئة العام الماضى إلى إعلان أن ثلثى أعلى العاملين أجرا فيها هم رجال.

ويأتى تمويل "BBC" من رسوم على مشاهدى التلفزيون وتخضع لمراقبة دقيقة ومعايير صارمة من الرأى العام ووسائل الإعلام المنافسة، وسلط الكشف عن الرواتب، الذى قاومته الهيئة، الضوء على جدل أوسع نطاقا بشأن عدم المساواة بين الجنسين.

وتعهد المدير العام تونى هول بسد الفجوة فى الرواتب بين الجنسين بحلول 2020 لكن الهيئة واجهت انتقادات من صحفييها ومشرعين لعدم التحرك بالسرعة الكافية.

والشهر الماضى استقالت محررة شؤون الصين فى "BBC" كارى جريسى التى كانت تتقاضى أقل بكثير من أقرانها الذكور احتجاجا على ما وصفته بأنه "ثقافة الأجور السرية وغير المشروعة فى بى.بى.سى".

وأظهر كشف الرواتب أن محرر أمريكا الشمالية سوبل أحد الأربعة الذين وافقوا على خفض أجورهم تقاضى ما بين 200 ألف جنيه إسترلينى و 249999 جنيها (285100-356373 دولارا) خلال 2016 و2017.

وقالت جريسى إنها تقاضت 135 ألف جنيه إسترلينى عن عملها محررة لشؤون الصين.

وكان الأعلى أجرا بين الصحفيين الأربعة هو جيرمى فاين الذى كان يتقاضى ما بين 700 ألف و 749999 جنيها إسترلينيا لعمله فى الإذاعة والتلفزيون بالهيئة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة