أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تودع صداع استخراج البطاقات.. المصيلحى لـ"اليوم السابع": إصدار البطاقة يتم خلال 15 يوما.. ولا صحة لتحويل الدعم العينى للخبز إلى نقدى.. مستشار الوزير: تلقينا 120 ألف طلب "بدل تالف وفاقد" من خلال المحمول

الجمعة، 26 يناير 2018 09:00 ص
"التموين" تودع صداع استخراج البطاقات.. المصيلحى لـ"اليوم السابع": إصدار البطاقة يتم خلال 15 يوما.. ولا صحة لتحويل الدعم العينى للخبز إلى نقدى.. مستشار الوزير: تلقينا 120 ألف طلب "بدل تالف وفاقد" من خلال المحمول د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الشركات تسلم مديريات التموين الدفعة الثانية  من الكارت الذكى خلال أسبوع

 تسجيل رقم تليفون المحمول  باسم  صاحب البطاقة بمكتب التموين شرطى اساسى لاستخراج الكارت  

فى الوقت الذى عانى فيه الكثير من المواطنين من عدم حصولهم على بطاقات التموين بدل التالف والفاقد لعدة أشهر نتيجة تقاعس الشركات عن تسليم بطاقات الكارت الذكى لأصحابها رغم سداد الحوالة البريدية أكثر من مرة دون جدوى  تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق منظومة استخراج البطاقات من خلال خدمة المحمول لضمان حصول المواطن على بطاقته والرقم السرى الخاص به بنفسه منعا للتلاعب وكذلك منع تكرار بطاقات الصرف المزدوج والصرف العشوائى دون وجود أفراد  حقيقين مقيدين على البطاقات .


ضبط منظومة استخراج البطاقات التموينية

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن  إعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المستفيدين من السلع التموينية المدعمة وهو ما تم  من خلال تحديث بيانات المقيدين على البطاقات الذين يقومون بصرف المقررات التموينية شهريًا يؤدى إلى ضبط منظومة استخراج البطاقات التموينية. 
 
وأضاف، إن المنظومة الجديدة لاستخراج البطاقات من خلال المحمول تمنع  التلاعب، حيث يقوم  المواطن  بتسجيل طلب التقدم لاستخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعى أو استخراج بطاقات تموينية جديدة  وفقا للضوابط اليكترونية،  وذلك من خلال مكاتب التموين ويتم التأكد من البيانات وفقا لقاعدة البيانات التى تم إعدادها واستخراج البطاقات خلال 15 يومًا، كما أن النظام الجديد  يمكن  المواطن  من استلام  الرقم السرى الخاص ببطاقته  بنفسه من خلال رقم المحمول الخاص به والمسجل لدى مكتب التموين.


المصيلحى: بدون وجود قاعدة بيانات كان لا يمكن  ضبط أى منظومة

وأوضح وزير التموين، إن العمل على ضبط المنظومة يساهم فى حصول المواطنين على حقوقهم من الدعم وكذلك منع التلاعب، قائلا:  "بدون وجود قاعدة بيانات كان لا يمكن  ضبط أى منظومة".
 
 وأشار إلى أن استخراج البطاقات من خلال المحمول تعد جزء من عمليات إصلاح  منظومة السلع  التموينية، متابعًا: "لا يعقل أن  يكون هناك  بطاقات  تصرف سلع ولا يوجد بيانات أو رقم قومى للأفراد  التى تصرف السلع المدعمة".
 
 

وزير التموين: سعى الوزارة إلى تحويل الدعم العينى للخبز إلى نقدى غير صحيح

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على استمرار منظومة دعم الخبز والسلع التموينية كما هى، مؤكدًا أن ما يتردد حول سعى الوزارة إلى تحويل الدعم العينى للخبز إلى نقدى غير صحيح، لافتًا إلى أنه بالرغم من أهمية الدعم النقدى إلا أن الوقت الحالى لا يتطلب ذلك والوزارة تقوم بتوفير الخبز المدعم للمواطنين وتوفير المقررات التموينية للمستفيدين من دعم البطاقات شهريا،  حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل فرد.
 
وأضاف وزير التموين، إنه يتم توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى كما يتم توفير السلع أولا بأول وكذلك تأمين احتياجات البلاد من المنتجات لعدده أشهر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن توفير السلع والمنتجات فى المناطق على مستوى الجمهورية.


توافر الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الأساسية

وأوضح الدكتور على المصيلحى، إن  الوزارة تعمل على  توفير الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الأساسية، بشكل مستمر  سواء القمح أو السكر أو الزيوت والأرز وكافة أنواع اللحوم، مشيرا إلى أن مصر تستهلك حوالى 16 مليون طن قمح، وتنتج حوالى من 7 إلى 8 ملايين طن قمح، لافتًا إلى أنه بالنسبة لرغيف الخبز المدعم نستهلك حوالى 9.7 مليون طن، ونوفر من حوالى 3.7 إلى 4 مليون طن قائلا :"عندنا مسئولية استيراد 6 ملايين طن قمح لتوفير رغيف الخبز".


120 ألف طلب لاستخراج البطاقات من خلال المحمول

من جانبه، أكد  الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عدد طلبات المواطنين التى تقدمت لاستخراج بطاقات التموين بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعى  وبطاقات جديدة لأول مرة من خلال المحمول تقرب من 120 ألف طلب لاستخراج البطاقات، وذلك منذ بداية شهر يناير الجارى وحتى الآن.
 
وأضاف إن الشركات المسئولة عن استخراج البطاقات ستقوم بتسليم مديريات التموين الدفعة الثانية من البطاقات خلال أسبوع  بعد تسليم الدفعة الأولى وعددها 1700 بطاقة لتقوم بدورها بتسليمها للمواطنين فى مكاتب التموين، وأنه بمجرد استلام  المواطن البطاقة من مكتب التموين سيقوم رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة "91237" ويكتب داخل الرسالة رقم "1"، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.
 
 
وأضاف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، إن مكاتب التموين تواصل استقبال  طلبات المواطنين فيما يتعلق باستخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعى فى مختلف المحافظات وأنه بمحرد تسجيل بيانات المواطن إليكترونيا والتأكد من صحتها  وكذلك التأكد من عدم وجود ما يمنع من حصول المواطن على السلع  يتم استخراج البطاقة  وتسليمها للمواطن بنفسه منعا للتلاعب، مطالبا المواطنين بضرورة كتابة رقم  تليفون المحمول  الخاص بهم خلال تقدمهم بطلب فى مكاتب  التموين لاستخراج بطاقة بدل تالف أو فاقد أو فصل اجتماعى أو بطاقات جديدة لأول مرة وأن يكون  رقم المحمول مسجل بأسم صاحب البطاقة أو باسم  أحد أفراد الاسرة المقيدين بالبطاقة ،حيث يعد ذلك شرطا أساسيا لاستخراج البطاقات وأن ذلك حفاظا على حقوق المواطن نظرا لآن الرقم السرى الخاص بالبطاقة يتم إرساله على رقم المحمول الذى يتم تسجيله مع الطلب فى مكتب التموين، ومنعا للتلاعب يجب أن يكون التليفون مسجل باسم صاحب البطاقة أو أحد أفراد الأسرة شريطة أن يكون مقيد أيضا بالبطاقة  التموينية  حتى يتم التأكد أن الرقم السرى يستلمه صاحب البطاقة وليس شخصا آخر.
 
جدير بالذكر أن خدمة استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول تتضمن لأن يقوم المواطن بتقديم طلبة بمكتب التموين، وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم "91237"، وسيتم الرد عليه فى الحال بأن طلبة تم تسجيله على النظام الإلكترونى أم لا، وحال عدم تسجيله سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه، وأنه بعد أسبوع من تسجيل الطلب سيتم الرد على المواطن برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبة تم قبوله أو رفضه، وأنه حال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض.
 
وفى حال القبول سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يومًا عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلام بطاقتك وأنه بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين سيقوم رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة "91237" ويكتب داخل الرسالة رقم "1"، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة، حيث تلك المرة الأولى التى يحصل فيها المواطن على الرقم السرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

م.نصار

تأخر بطاقه تموين

وماذا عن بطاقه تموين جديده صدرت بتاريخ ٢٠١٧/١/٣ ولم تستخرج اوتصل لمكتب التموين ليتسلمها المواطن حتى تاريخه ورقمها هو ١٠١٤٠٢٩٩٥٨٠٧. ما رأي وزير التموين المحترم وماذا سيفعل لحل هذه المشكله.

عدد الردود 0

بواسطة:

abosamra

بدل فاقد

تم تقدم بعمل بطاقة التموين بدل فاقد من يوم 17\9\2017 فى مكتب القبة ثانى  باسم احمد عبد الرسول مصطفى رقم بطاقة التموين 101012108838 الى الان لم يتم عمل البطاقة علما بانة تم الاتصال باخط الساخن لوزارة التموين تحت رقم 1028319 فى 11\1\2018  هل يمكن عمل البطاقة على النظام الجديد  مع التقدم  الطلب الى مكتب التموين بطلب جديد . وشكرا الى اليوم السابع تحت قيادة الاستاذ خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبد العظيم مهدي يوسف

حذف افراد بالخطأ بعد نقل البطاقة

بطاقةالتموين رقم124004133069عددأفرادها ستةوتم تحويلهامن المنيا الي بني سويف أصبحت بفرد واحد أين باقي الافراد

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد ناصر أحمد حسانين

رسالة من مواطن إلى السيد وزير التموين المحترم

أحمل بطاقة رقم 129001758132 باسم أحمد ناصر أحمد حسانين تابعة لمكتب تموين إسنا وتم إضافة أثنين من أبنائى وذلك من فترة تتعدى السنتين و يتم صرف الخبز لهم ولكن للأسف السلع التموينية لا يتم صرفها لهم برغم أنه يوجد بطاقات بعد الضم يتم صرف الخبز والسلع التموينية لهم وعند السؤال عن هذه المشكلة قالوا أن الشركة هى السبب فى ذلك وانها كانت تجربة وحظك كده ولا يوجد حل حتى يومنا هذا نرجوا من سيادتكم حل هذه المشكلة لأننا فى احتياج لهذا وشكرا لليوم السابع على مشاركته لنا فى حل قضايانا المتعثرة

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرى محمد

بطاقة الخبز

ارجوا من المسئولين الرد على استفسارى عن كيف اقوم باستخراج بطاقة الخبز المؤقته وكيف يتسنى لى الفصل الأجتماعى من بطاقة اسرتى حتى استطيع ان استقل ببطاقة لى ولأسرتى اضم اليها اولادى حتى استطيع الأستفادة من الدعم انا واسرتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة