إصدار بطاقات التموين الجديدة والفصل الاجتماعى مجانا بدون حوالة بريدية للمرة الأولى.. تقرير وزارى: مكاتب التموين تلقت 16 ألف طلب لإعادة تشغيل بطاقات متوقفة.. ومصادر: إضافة المواليد مرتبط بزيادة ميزانية الدعم

الجمعة، 26 يناير 2018 04:00 م
إصدار بطاقات التموين الجديدة والفصل الاجتماعى مجانا بدون حوالة بريدية للمرة الأولى.. تقرير وزارى: مكاتب التموين تلقت 16 ألف طلب لإعادة تشغيل بطاقات متوقفة.. ومصادر: إضافة المواليد مرتبط بزيادة ميزانية الدعم د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن مكاتب التموين فى مختلف المحافظات تلقت العديد من طلبات المواطنين بشأن إصدار بطاقات بدل تالف وفاقد، وكذلك استخراج بطاقات الفصل الاجتماعى من خلال خدمة الرسائل القصيرة للمحمول "sms" وأن المكاتب تقوم بتسجيل بيانات المواطنين إلكترونيا وإرسالها إلى مديريات التموين، التى تقوم بدورها بإرسالها إلى ديوان عام الوزارة، ليتم بعد ذلك مراجعة البيانات وإرسالها إلى وزارة الإنتاج الحربى للتأكد من صحة بيانات أصحاب البطاقات والأفراد المقيدة بها من خلال قاعدة البيانات التى تم إعدادها خلال الفترة الماضية.

طلبات استخراج البطاقات بالمحمول

وأوضح التقرير أن مكاتب التموين تلقت منذ بداية شهر يناير الجارى وحتى الآن 16 ألف طلبا من المواطنين بشأن إعادة بطاقات تموينية متوقفة، وأنه جارى التحقق من صحة بيانات أصحابها لتشغيلها مرة أخرى فى حالة عدم وجود ما يمنع أصحابها من صرف السلع المدعمة كما تلقت المكاتب 85 ألف طلب لاستخراج بطاقات بدل تالف وفاقد و4 آلاف و600 طلب بشأن نقل بطاقات تموينية من محافظة لأخرى و17 ألفا و500 بطاقة خاصة بإضافة أفراد تم حذفهم بشكل عشوائى خلال تحديث البيانات وكذلك 5 آلاف و295 طلبا لاستخراج بطاقات جديدة لمن لا يملكون بطاقات تموينية، وأنه سيتم مراجعة جميع الطلبات وإخبار المواطنين من خلال رسائل قصيرة عبر التليفون المحمول فى حالة تسجيل المواطن بياناته وقيامه بإرسال رسالة على رقم الخدمة "91237".

مصادر: إضافة المواليد الجديدة مرتبط بزيادة ميزانية الدعم

وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين مرتبط بزيادة موارد الدعم المخصصة للسلع التموينية، وأنه من المقرر أن يقوم الدكتور على المصيلحى، وزير التموين بتقديم مذكره إلى مجلس الوزراء بشأن الموافقة على إضافة المواليد الجديدة وأن ذلك قد يكون مع بداية السنة المالية الجديدة فى شهر يوليو المقبل وذلك بالتوازى مع وضع ميزانية الدعم.

 

وأشار إلى أن الحصر المبدئى للمواليد الجديدة التى كانت الوزارة قد تلقتها خلال الفترة الماضية ولم يتم إضافتهم على البطاقات لعدم وجود موارد يقرب من 4 ملايين مولود وأن هذا العدد من المتوقع ارتفاعه فى حالة فتح باب إضافة المواليد على البطاقات.

استخراج البطاقات فى المرة الأولى مجانا

من جانبه، أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يتم استخراج البطاقات التموينية الجديدة لمن تنطبق عليه الشروط وفقا للقرار الوزارى، وكذلك بطاقات الفصل الاجتماعى للأفراد المقيدين على بطاقات اسرهم ويقومون بفصل أنفسهم وعمل بطاقات خاصة بهم مجانا وبدون حوالة بريدية وذلك لأول مرة بعكس استخراج بطاقات بدل التالف أول الفاقد بحوالة بريدية بقيمة 20 جنيها، وهى ثمن الكارت الذكى للبطاقات".

 

وتابع عمرو مدكور: "الكارت الذكى هيطلع مجانا لمن يستخرج بطاقات جديدة لأول مره أو بيفصل نفسه من بطاقة أسرته وبيعمل بطاقة جديدة له"، لافتا إلى أن مكاتب التموين تواصل تلقى طلبات المواطنين بشأن استخراج بطاقات بذل التالف أو الفاقد أو أى خدمة يريدها المواطن وأن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتيسير إجراءات استخراج البطاقات بحيث لا تستغرق البطاقة أكثر من 15 يوم عمل وفى حالة تأخر الشركة عن الميعاد المحدد يتم فرض غرامات مالية بقيمة الدعم المستحق للبطاقات وصرف المقررات التموينية للمواطن.

 

200

ألف طلب لاستخراج البطاقات

وأضاف مستشار الوزير لنظم المعلومات أن عدد الطلبات التى استقبلها مكاتب التموين منذ تطبيق منظومة استخراج البطاقات من خلال المحمول بداية من يناير الجارى وحتى الآن بلغ 200 ألف طلبا يتضمن جميع الخدمات سواء استخراج بطاقات أو تعديل أفراد أو فصل اجتماعى أو استخراج بطاقات بدل تالف أو فاقد وكذا تشغيل بطاقات موقوفة، إضافة إلى إعادة أفراد تم حذفها وأنه يتم التحقق من جميع البيانات وصرف السلع التموينية طالما لا يوجد أى سبب قانونى يمنع عدم الصرف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

YSSR

مجرد تسكين

منذ شهر ٣ قدمت طلب بدل فاقد ولم احصل على البطاقة ولم نصرف المستحقات التموينية من شهر ٧ ثم طلب مني تقديم طلب والاتصال بالرقم الموجود بالخبر ولم يحدث شئ لمصلحة من يتم حرماننا من التموين طوال هذه المدة الا توفير علي حساب الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة