خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ميركل تعلن بدء مشاورات تكوين الائتلاف الحاكم لألمانيا

الجمعة، 26 يناير 2018 12:54 م
ميركل تعلن بدء مشاورات تكوين الائتلاف الحاكم لألمانيا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بدأت اليوم الجمعة، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، رئيسة الحزب المسيحى الديمقراطى، مشاورات تكوين الائتلاف الحاكم لألمانيا مع رئيس الحزب المسيحى الاجتماعى البافارى هورست زيهوفر، ورئيس الحزب الاشتراكى الديمقراطى مارتن شولتس، وذلك فى مقر الحزب المسيحى الديمقراطى بالعاصمه برلين.

ومن المقرر أن يعقب الاجتماع الافتتاحى اجتماعا موسعا يضم 15 ممثلا عن الأحزاب الثلاثة، كما ستعقد ظهر اليوم اجتماعات لمجموعات العمل المتخصصة فى التفاوض حول قضايا محددة، ومن المحتمل أن يجرى التفاوض بين 18 مجموعة عمل.

وطبقا لتقارير إعلامية، فمن المتوقع أن تتسم المفاوضات بالصعوبة، خاصة فى القضايا التى تخص اللاجئين والصحة وسياسة سوق العمل، ويسعى التحالف المسيحى والحزب الاشتراكى الديمقراطى إلى إتمام المفاوضات فى غضون أسبوعين.

يشار إلى أن المستشارة ميركل تسابق الوقت فى الإسراع فى تشكيل حكومة "مستقرة" قادرة على إدارة شؤون البلاد ، وهذا ما دفع شولتس زعيم الاشتراكيين إلى الرد بأن "استقرار الحكومة يتطلب الحرص قبل التسرع"، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أنه سوف يدخل هذه المفاوضات بكثير من التفاؤل ، لأن الحزب الاشتراكى الديموقراطى عقد العزم على إنجاح مشروع ائتلاف ينطوى على أبعاد اشتراكية ديموقراطية تتيح للقيادة عرضها بضمير مرتاح على أعضاء الحزب ، وسيكون على أعضاء الحزب البالغ عددهم 440 ألفا التصويت على أى مشروع ائتلاف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

حقيبة المالية هتكون مع مين؟

56% فقط من الاشتراكى قبل التوافق معكى...فى حين رفض الحر التعاون يبقى لازم تقدمى تنازلات للحزب الاول و الا خرجت الاقلية التى لها طعم الاغلبية فى الحزب الاشتراكى عليكى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة