معز مسعود فى دافوس: القرآن يدعو للبحث عن الحقيقة ويرفض الانفصال عنها

الخميس، 25 يناير 2018 12:46 م
معز مسعود فى دافوس: القرآن يدعو للبحث عن الحقيقة ويرفض الانفصال عنها معز مسعود الباحث فى قسم الإلهيات بجامعة كمبريدج
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد معز مسعود الباحث فى قسم الإلهيات بجامعة كمبريدج، على أن الفهم العميق للإسلام وللقرآن للكريم هو الباعث الأساسى لإقامة حضارة تواجه المفاهيم المنحرفة التى تدعو للتدمير والتى انتشرت فى عالمنا المعاصر.

 

وقال مسعود، فى كلمته التى عرضت بالمنتدى الاقتصادى العالمى فى "دافوس"، إن القرآن الكريم ينهى عن الانفصال عن الواقع  ويدعو للبحث عن الحقيقة، ويؤكد على (التعارف) كمنهج يساعد البشر على الاتفاق والتعاون من أجل المبادئ وتحقيق الأهداف الإنسانية النبيلة.

 

وضرب الباحث فى قسم الإلهيات بجامعة كمبريدج، المثل بأهداف التنمية المستدامة التى أطلقتها الأمم المتحدة كأهداف إنسانية تتفق مع مقاصد الشريعة التى تهدف لتحسين جودة حياة الإنسان متمثلة فى إنهاء مشاكل الفقر والجوع وتحسين الصحة والتعليم ومعالجة تغيير المناخ وغيرها من الأهداف التى تدعو لإنهاء الظلم بكل صوره.

 

ودعا مسعود فى كلمته الثانية بدافوس إلى تجاوز الخلافات المضيعة للوقت، مؤكدًا على أن الفهم الحقيقى والمتعمق للقرآن الكريم ولمقاصد الشريعة يجعل الإنسان قادرا على بناء حضارة راقية قائمة على القيم، كما حذر مسعود من كافة المفاهيم الرافضة للتعارف والتى اعتبرها سببا أساسيا فى الحروب وانتشار الفساد فى الأرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة