صور.. العالم هذا المساء.. باريس تغرق فى الفيضانات وإجلاء مئات السكان.. مقتل 3 وإصابه 13 فى خروج قطار ركاب عن مساره بإيطاليا.. بركان الفلبين يعلن عن غضبه بحمم حمراء.. وصاعقة برق تضرب مبنى بتل أبيب

الخميس، 25 يناير 2018 10:08 م
صور.. العالم هذا المساء.. باريس تغرق فى الفيضانات وإجلاء مئات السكان.. مقتل 3 وإصابه 13 فى خروج قطار ركاب عن مساره بإيطاليا.. بركان الفلبين يعلن عن غضبه بحمم حمراء.. وصاعقة برق تضرب مبنى بتل أبيب حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث ساخنة شهدتها الساحة العالمية مساء اليوم الخميس، خاصة فى فرنسا حيث ضربت فيضانات عارمة العاصمة الفرنسية باريس، فيما أجلت السلطات مئات السكان حفاظا على حياتهم،ومن فرنسا إلى إيطاليا، فقتل 3 أشخاص وأصيب 15 أخروين فى حادث خروج قطار عن مسار قرب ميلانو.

أما فى إسرائيل، ضربت عاصفة برق منطقة سكنية إسرائيلية، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المبنى،فى حين شهدت الفلبين استمرار ثوران بركان مايون وسط إجلاء آلاف السكان.

باريس تغرق بسبب الفيضانات وإجلاء مئات السكان

البداية،غمرت المياه ضاحية فيلاف ساجورج فى جنوب شرق باريس اليوم الخميس فى الوقت الذى ارتفع فيه مستوى المياه فى نهر المارن.

ولم يتمكن كثير من السكان من دخول منازلهم فيما جرى نشر جنود ورجال شرطة للمساعدة فى إجلائهم إلى مركز رياضى مجاور.

ونشر مسؤولون محليون قوارب الإنقاذ لنقل السكان المتضررين من منازل بلغ ارتفاع المياه فى حدائق بعضها نحو متر ونصف المتر.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن شاحنات عسكرية جرى نشرها أيضا فى الضاحية.

ارتفاع منسوب المياه (2)
ارتفاع منسوب المياه

 

المياه تغرق الشوارع (2)
المياه تغرق الشوارع 

 

المياه تغرق الشوارع
المياه تغرق الشوارع

مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابه 13 فى خروج قطار ركاب عن مساره بإيطاليا

ومن ناحية أخرى، لقى ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 13 اخرون بجروح خطيرة اليوم الخميس عندما خرج قطار يحمل حوالى 250 شخصا على طريق ركاب مزدحم بالقرب من ميلانو بشمال ايطاليا، وفقا لما ذكرته السلطات الاقليمية.

وانهارت عدة عربات حوالى الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلى.

وقال رئيس شرطة ميلانو إنه سيتم فتح تحقيق فورى بعد انتهاء جهود البحث والانقاذ بعد عدة ساعات،ويتم حاليا استجواب سائق القطار.

جانب من الحادث
جانب من الحادث

 

جانب من حادث القطار
جانب من حادث القطار

 

حادث قطار إيطاليا
حادث قطار إيطاليا

 

إصابة 26 طالبا فى حادث تصادم حافلة مدرسية بسيارة جنوب غرب فرنسا

ومن فرنسا،أُصيب ما لا يقل عن 26 طالبا، بينهم خمسة فى حالة خطيرة، اليوم الخميس، إثر تصادم حافلة مدرسية بسيارة فى منطقة "لوجيرس" بجنوب غرب فرنسا.

وذكرت مصادر محلية أن الحادث وقع نتيجة تصادم أمامى بين الحافلة والسيارة، وذلك فى طريق عودة الحافلة من رحلة مدرسية، وأنه تم الدفع بسيارات إسعاف وقوات الدفاع المدنى لإخراج المصابين من الحافلة وتقديم الإسعافات اللازمة لهم.
وأشارت المصادر إلى إصابة سائق السيارة الخاصة وأن الطلاب المصابين تتراوح أعمارهم بين 14 و15 عاما.

حادث تصادم فى باريس
حادث تصادم فى باريس

 

قوات الدفاع المدنى فى محيط الحادث
قوات الدفاع المدنى فى محيط الحادث

 

وصول رجال الإسعاف
وصول رجال الإسعاف

 

بركان الفلبين يثور ويعلن عن غضبه بحمم حمراء

وفى الفلبين،قالت وكالة مواجهة الكوارث فى الفلبين، إن بركان مايون يقذف حمما من فوهته، ما أدى إلى نزوح آلاف السكان  جراء ثورة بركان مايون، أرتفع إلى أكثر من 61 ألفا إذ يقذف البركان حمما تسببت فى أعمدة من الرماد وصل ارتفاعها إلى خمسة كيلومترات.

وذكر معهد علم البراكين والزلازل الحكومى أن التحذير من ثورة بركان مايون ظل عند المستوى الرابع وهو ثانى أعلى مستوى بعد خمس "دفعات من الحمم الكثيفة التى أطلقها البركان بشكل متقطع" على مدار 19 ساعة منذ صباح أمس الثلاثاء.

وأضاف المعهد أن البركان ظل يقذف حمما بارتفاع 500 إلى 600 متر لمدة تراوحت بين سبع دقائق وأكثر من ساعة ونفث أعمدة من الدخان على ارتفاع ما بين ثلاثة وخمسة كيلومترات فوق فوهة البركان.

وأغلقت السلطات المدارس فى 17 مدينة وبلدية فى إقليم ألباى وإقليم كامارينس سور المجاور الذى تأثر أيضا بالرماد البركانى، وألغيت نحو 56 رحلة جوية بسبب مايون وهو أنشط البراكين فى البلاد.

ارتفاع حمم البركان
ارتفاع حمم البركان

 

بركان الفلبين يعلن عن غضبه
بركان الفلبين يعلن عن غضبه

 

حمم بركان الفلبين تتدفق
حمم بركان الفلبين تتدفق

 

لحظة ثوران بركان الفلبين
لحظة ثوران بركان الفلبين

 

صاعقة برق تضرب مبنى فى تل أبيب وتصاعد الأدخنة من المبنى

ومن إسرائيل،التقطت كاميرا مثبتة على سطح أحد المبانى بضاحية فى تل أبيب تعرض الضاحية اليوم الخميس لصاعقة من البرق فى الوقت الذى تشهد فيه أنحاء إسرائيل سقوط أمطار غزيرة نتيجة لعاصفة من المتوقع أن تستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وأظهرت الكاميرا المثبتة على سطح مبنى القناة العاشرة الإسرائيلية فى مدينة جفعاتايم الصاعقة وهى تضرب قلب المنطقة السكنية، وربما أحد المبانى. وبعد ذلك بقليل شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المبنى.

ومن المتوقع أن يستمر الطقس العاصف فى جنوب إسرائيل وقطاع غزة فى وقت لاحق من اليوم الخميس.

صاعقة البرق
صاعقة البرق

 ترامب يؤكد احترامه الشديد لرئيسة الوزراء البريطانية

ومن دافوس، عبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الخميس عن احترامه الشديد لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى ، مؤكداً على حبه لبريطانيا.

وأشار ترامب ـ خلال لقاء مع ماى على هامش المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس بسويسرا ، نقلته شبكة (سى إن إن) ـ إلى بعض الاشاعات الخاطئة حول توتر العلاقة مع ماى ، مؤكداً على رغبته فى تصحيح تلك الشائعات.

وقال ترامب إن بلاده ستقف دائماً بجانب بريطانيا وإنها على استعداد للمحاربة من أجل بريطانيا ، مشيراً إلى التعاون الكبير بين البلدين فى المجال العسكرى.
وأضاف أنه سيعمل مع ماى على زيادة التعاون التجارى بين البلدين مما سيخلق فرص عمل.

ترامب وتيريزا ماى
ترامب وتيريزا ماى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة