أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل سحب اللقب من ملكة جمال مصر للعرب وانتقال ملفها للقضاء.. منظمة المسابقة تكشف أسباب حصول رانيا على صفر فى السلوك.. وتصويرالفتيات بالكواليس لابتزازهن.. ورانيا: المسابقة فاسدة واللى تدفع أكثر تكسب

الخميس، 25 يناير 2018 07:25 م
تفاصيل سحب اللقب من ملكة جمال مصر للعرب وانتقال ملفها للقضاء.. منظمة المسابقة تكشف أسباب حصول رانيا على صفر فى السلوك.. وتصويرالفتيات بالكواليس لابتزازهن.. ورانيا: المسابقة فاسدة واللى تدفع أكثر تكسب ملكة جمال مصر للعرب
كتبت أسماء زيدان-إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الجدل سادت عالم الجمال فى مصر، عقب حفل تتويج ملكة جمال العرب الذى أقيم قبل شهر من الآن، وانتهى بتتويج المغربية شيرين حسنى، حين عبرت المتسابقة المصرية رانيا مصطفى وأسرتها عن سخطهم لخروجها من المنافسة فى مرحلة مبكرة بمنتصف الحفل، ما دفع منظمة المسابقة حنان نصر لتوضيح أسباب خروج رانيا من السباق مبكرًا بحصولها على صفر فى السلوك الأمر الذى صدم الجميع، ليسود صمت طويل استمر لقرابة شهر ولكنه كان بمثابة النار التى تسرى فى الهشيم، دون أن يشعر بها أحد لتخرج منظمة المسابقة حنان نصر، وتعلن أن خروج رانيا من مسابقة ملكة جمال العرب، وسحب لقب ملكة جمال مصر منها، نتيجة لإساءتها لها على حد قولها، وتكشف بالتفاصيل أسباب قيامها بهذا وتطور الأمر ليصل لساحة القضاء، لترد رانيا على ذلك حيث يسعى "اليوم السابع" لعرض الرأى والرأى الآخر دون الانحياز لأحدهما من أجل كشف الحقيقة للجمهور.

ختام مهرجان السياحة العربية لإختيار ملكة جمال العرب
ختام مهرجان السياحة العربية لاختيار ملكة جمال العرب

 

سر حصول رانيا على صفر سلوك بمسابقة ملكة جمال العرب

توضح منظمة المسابقة حنان نصر، أن رانيا أقامت مشاكل كبيرة فى بداية المسابقة للسماح للوصيفة الأولى رودينا حسين بالمشاركة فى مسابقة ملكة جمال العرب لتمثل مصر هى الأخرى الأمر الذى دفعها للتهديد بالانسحاب أمام الجميع إلا أنها تراجعت بعد ذلك عن الانسحاب، فى حين أن هذا من نظام المسابقة كل عام حيث تشارك الملكة والوصيفة عن مصر، لأنها البلد المستضيفة للحدث وذلك لتعزيز فرصة حصول مصر على ألقاب بالمسابقة على حد قولها.

وتضيف منظمة المسابقة، أن رانيا رفضت دخول المعسكر التدريبى يوم 5 ديسمبر والذى حضرته الملكات من جميع أنحاء الوطن العربى من يوم 5 إذا لم يسمح لوالدتها بالإقامة معها على حساب إدارة المسابقة، ما اضطر إدارة المسابقة للموافقة على ذلك رغم تسبب ذلك فى أعباء مادية كبيرة إضافة إلى السماح لكل الأمهات الراغبات فى الإقامة أسوة برانيا ووالدتها ما أدى إلى تحمل ميزانية المسابقة بمبالغ كبيرة من إقامة وانتقالات ومصروفات وجبات وخلافه.

وتؤكد منظمة مسابقة ملكة جمال العرب، مرور رانيا على حجرات الملكات والتحدث معهن عنها دون وجه حق، ما آثار غضب الملكات ضدها لأن المفترض أنها مصرية وملكة متوجة داخل هذا المهرجان أى من أهل البيت، ولهذا تم عقد جلسة بين إدارة المسابقة وبينها والملكات المشاركات ليشهد الجميع ضدها بإثارة المشاكل طوال الوقت، وبالتالى حصلت على صفر فى السلوك بالمسابقة، ويقصد بالسلوك كيفية التعامل داخل المعسكر ومع اللجنة المنظمة نتيجة لأفعالها سابقة الذكر.

رانيا مصطفى ملكة جمال مصر للعرب
رانيا مصطفى ملكة جمال مصر

كارثة تصوير المتسابقات العرب بكواليس المسابقة لابتزازهن وخسارة 30 درجة

وأشارت حنان نصر إلى استخدام رانيا التليفون المحمول الخاص بها وبوالدتها لتصوير الملكات العرب فى أوقات الراحة وبعد انتهاء وقت التدريب، حيث تتصرف الفتيات بحرية ما أثار غضبهن حيث تقدمن بشكوى جماعية لإدارة المسابقة.

وأوضحت منظمة المسابقة، أن رانيا خسرت 30 درجة من أصل 80 والتى يتم احتسابها خلال المعسكر، ليشمل التقييم الكلى درجات المعسكر وحفل الختام، منهم 10 درجات للسلوك، و20 درجة للامتحان التحريرى ومسابقة الطبخ العالمية، حيث تعمدت الغياب يوم 10 ديسمبر عن الامتحان التحريرى ومسابقة الطبخ العالمية وكل منهم له 10 درجات بالمجموع أى 20 درجة حيث سافرت إلى الإسكندرية يوم 9 أكتوبر، وأخيرًا افتعلت مشكلة كبيرة مع ملكة جمال السودان وتعدت هى ووالدتها عليا بالسباب والشتائم يوم الحفل بشهادة حضور الحفل بألفاظ يعاقب عليها القانون.

وأشارت منظمة المسابقة إلى أن رانيا مصطفى قد فازت بلقب ملكة جمال العرب مصر يوم 19 أكتوبر بأحد فنادق الجيزة، وإثر فوزها كانت دائمة الشكر لمنظمى المسابقة وخرجت لجميع المحافل وحضرت باسم المسابقة، وحصلت على العديد من التكريمات، وبعد إقامة المسابقة فى مصر انطلقت المسابقة فى العالم العربى لاختيار الملكات من باقى الدول العربية، ثم عادت لمصر مرة أخرى لاختيار ملكة جمال العرب النهائية من 5 إلى 16 ديسمبر الماضى ليبدأ تدريب الفتيات، وتم عمل حفل تتويج فى يوم 16 ديسمبر، حيث لم تحصل رانيا على أى ألقاب بها ما دفعها هى ووالدتها لإثارة الشغب فى الحفل والتعدى بالألفاظ على إدارة المسابقة. 

رانيا مصطفى
رانيا مصطفى

أبرز شروط العقد المبرم بين رانيا ومديرة ملكة جمال العرب

1-   يحظر على الملكة استخدام اللقب فى أى محفل من المحافل أو أى عمل دعائى أو تجارى دون الرجوع إلى المؤسسة.

2-   يحظر على الملكة التحدث بوسائل الإعلام أو الإدلاء بأخبار إعلامية إلا بالاتفاق مع المؤسسة مع منع الحديث عن المسابقة والمؤسسة بشكل غير لائق.

3-   وأيضًا نص البند الثالث على أنه حال مخالفة الملكة لما جاء بهذا البروتوكول يتم سحب اللقب والعضوية وجميع المميزات ومن حق المؤسسة الرجوع على الملكة بالتعويض المادى والأدبى.

سحب اللقب من رانيا وتقديم بلاغ ضدها

البلاغ المقدم
البلاغ المقدم

وأشارت منظمة المسابقة إلى أنها خلال شهر ديسمبر الماضى فوجئت بحضور رانيا المحافل والظهور الإعلانى الدعائى مقابل أجور مادية والتحدث أمام وسائل الإعلام مستخدمة اللقب دون الرجوع لأخذ إذن كتابى من المؤسسة المملوكة لها، واستمر هذا حتى يوم 14 يناير 2018، حيث ظهرت رانيا بوسائل الإعلام للإساءة للمسابقة والمؤسسة واستخدمت التهديد والتشهير والاعتراض على نتائج المسابقة، مؤكدة أن كل ما قالته رانيا ما هو إلا ابتزاز واضح لها، وبناء عليه تم سحب اللقب منها وتحرير محضر ضدها لإخطارها بسحب اللقب ومحاسبتها على تشهيرها بالمسابقة، حيث أنها بعد انتهاء الحفل بدأت فى إرسال رسائل صوتية لكل المشاركين فى المسابقة وكذلك لجنة التحكيم تتهم فيها القائمين على المسابقة بالظلم والفساد.

البلاغ المقدم ضد رانيا
البلاغ المقدم ضد رانيا
تفاصيل البلاغ
تفاصيل البلاغ
نص البلاغ المقدم ضد ملكة جمال مصر للعرب
نص البلاغ المقدم ضد ملكة جمال مصر للعرب
نص البلاغ
نص البلاغ
 
وبدورها ردت رانيا مصطفى على اتهامات حنان نصر لها، السابقة، قائلة: "تلك المسابقات تدار بالفساد، ولم أكن أعلم بما سأقابله داخل المسابقة، حيث أنى تعرضت لتشويه سمعتى من جانب حنان نصر ومنظمى المسابقة"، نافية  كل ما قيل عنها وعن سلوكها فى المسابقة.
 
 واستكملت رانيا حديثها موضحة: "أنا ندمانة للدخول فى مثل تلك المسابقات، وكل ما أريد الحصول عليه هو حقى بعدما تعرضت للإهانة، والتبلى من جانب منظمى المسابقة، والتلاعب فى نتائج المسابقة"، موضحة أن هناك أوجه عديدة تثبت التلاعب فى نتائج المسابقة مثل حصول الفتاة السورية غدير على لقب ملكة جمال السلام فى حين أنها لم تكن من المشاركات  فى المسابقة، إضافة إلى امتلاكى لمقاطع فيديو تثبت النتائج الحقيقية التى حصلت عليها المشاركات فى المسابقة، والنتائج التى أعطاها لها أعضاء لجنة التحكيم.
 
ولخصت رانيا تجربتها بالمسابقة قائلة: "حنان نصر بتعمل اللى هى عايزاه، ومفيش رقابة ولا قوانين بتحكم المسابقات، وتعرضت لتهديدات خطيرة من جانب حنان نصر وبعض المشاركات فى المسابقة والمنضمين"، موضحة أنها كل ما يهمها الآن هو توضيح حقيقة تلك المسابقات حتى لا يقع ضحيتها فتيات أخريات فى الأعوام المقبلة.
 
وعن ردها على تصريحات حنان نصر حول سلوكها وأنها قامت بتصوير الفتيات دون علمهن فى المسابقة، تقول رانيا أن كل ما قالته حنان نصر كذب وتدليس، وأن كل المشاركات  يقمن بالتصوير والخروج لايف فرحًا بالمشاركة، وعن تعرضها للغرامة ودقع مليون جنيه وفقًا للعقود تقول رانيا إنها لا تعرف أى شيء عن هذا الأمر، وأنها لم تمض أى عقود للمشاركة فى المسابقة، فالمسابقة تقوم على مبدأ"اللى تدفع أكثر تكسب" وفقًا لتعبيرها.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة