أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يختار رجال حملته.. محمود كارم منسقا ومحمد أبو شقة متحدثا وممثلا قانونيا.. اجتماعات فورية لوضع خطة السباق.. المنسق العام: 3 مبادئ فى تحركاتنا أبرزها تجنب المُهاترات.. وفقيه دستورى: هذه مهام "أبو شقة"

الخميس، 25 يناير 2018 06:00 ص
السيسى يختار رجال حملته.. محمود كارم منسقا ومحمد أبو شقة متحدثا وممثلا قانونيا.. اجتماعات فورية لوضع خطة السباق.. المنسق العام: 3 مبادئ فى تحركاتنا أبرزها تجنب المُهاترات.. وفقيه دستورى: هذه مهام "أبو شقة" حملة الرئيس عبد الفتاح السيسى تنطلق بالوطن نحو الاستقرار
كتب إيمان على – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، اختيار السفيرمحمود كارم منسقاً عاماً لحملته الانتخابية والدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة ممثلا قانونيا عنه ومتحدثاً رسمياً لحملته الانتخابية ، تنطلق حملة الرئيس للانتخابات الرئاسية 2018 .

و بالتزامن مع إعلان ذلك تقدم محمد أبو شقه بأوراق مرشحه الرئاسى للهيئة الوطنية للانتخابات  لترشحه فترة رئاسية ثانية، و حسب ما أكدته المصادر أن مع انطلاق ذلك رفعت حالة الطوارئ ودخلت الحملة فى اجتماعات رسمية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم.

وأضاف الرئيس السيسى بحسب ما نشرته صفحته الرسمية أن ذلك جاء فى إطار ما سبق وأن أعلنته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر "حكاية وطن"، من الاضطلاع بمسؤوليتى الوطنية والترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

المنسق عام يرسم مبادئ الحملة الأولى لخوض السباق الرئاسى
 

وفى أول تصريح للسفير محمود كارم، منسق عام الحملة الرئاسية ، قال أن توقيع الاختيار هو شرف كبير له بأن يتولى هذه المهمة للمرة ثانية ، قائلا: "سعيد للغاية بتكليفى بهذه المهمة الرفيعة السامية وأحمد الله أنه تم تكليفى بهذه المهمة".

ورسم "كارم" الخطوط العريضة لمبادىء الحملة فى 3 نقاط ، و هى اتسامها بالخلق القويم وعدم الرد على أى مهاترات والالتزام بالقانون وبالشفافية، وبالإعلان عن كل ما هو متعلق بأنشطتنا فى منتهى الشفافية .

كما لفت إلى أن هذا النهج الذى سارت عليه الحملة فى 2014 و اجتازت الانتخابات بنجاح لافت ، قائلا: "التزمنا بالمعايير التى وضعها السيسى منذ أول لحظة وكنا فى منتهى الدقة و هو ما سنعمل عليه الفترة المقبلة".

و أكد، إن الحملة السابقة كانت قد قادت سباق الانتخابات الرئاسية فى 2014  فى منتهى الدقة و التزمت بالمعايير التى وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

و أوضح إن "السيسى" رئيس لم تغيره السلطة بل بالعكس أصبح متمسكا أكثر بهذه الأسس القويمة، و هذا أمر لا يتوفر إلا بقادة حقيقيين، مؤكدا إن الحملة ستستمر فى هذا الإطار.

و شدد "كارم" على أن الحملة حصلت على شهادات من أكثر من 13 منظمة دولية شهدوا بسلامة إجراءات الانتخابات من  بينهم الاتحاد الأوروبى والبرلمان الأوروبى والاتحاد الأفريقى .

فقيه دستورى يكشف مهام محمد أبو شقة فى الحملة الانتخابية للرئيس السيسى
 

وقال صلاح فوزى الفقيه الدستورى، إن اختيار الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة ممثلا قانونياً عن الرئيس السيسى ومتحدثاً رسمياً لحملته الانتخابية، اختيار ممتاز جداً، مضيفاً: "محمد أبو شقة نموذج واعد للشباب، متمكن قانونياً بالدرجة الأولى، وعلى المستوى الإنسانى رجل خير جداً، وصاحب خلق رفيع.. صحيح أنا أستاذه، لكنه أستاذ بمعنى الكلمة ويُشار إليه بالبنان".

وأضاف "فوزى"، إن المهام التى تنتظر الدكتور محمد بهاء أبو شقة متعددة، فى ضوء نص قانون الانتخابات على أن المرشح يُمكن له أن يتقدم بأوراق ترشحه بذاته أو بوكيلاً عنه، فإن "أبو شقة" تولى التقديم، إلى جانب بعض المهام القانونية الأخرى فيما يكلفه الرئيس، منها الإجراءات قانونية، وضوابط الدعاية الانتخابية، والتواصل مع الهيئة الوطنية الانتخابات.

وأشار الفقيه الدستورى، إلى أن اختيار رجل قانون لأن يكون متحدثاً رسمياً لهو أمر كيس جداً، متابعاً: "ما دام رجل قانونى فلن يُخطئ، فقد استمعنا فى الأيام الماضية إلى متحدث رسمى يخطأ فى القانون".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الأصيل

فعلاً نعم الخَلَف .. يا معالي المستشار بهاء الدين أبو شقة ..

فعلاً ما شاء الله لا قوة إلا بالله .. أهنئك يا معالي المستشار بهاء الدين أبو شقة على إبنك الجميل الدكتور محمد .. فعلاً الشجرة الطيبة لا تثمر إلا طيباً يا معالي المستشار .. بارك الله فيك وفي إبنك الدكتور / محمد ، الذي لم نره يتحدث أبداً بعد الحملة الانتخابية الأولى للرئيس السيس ، الدكتور محمد بالغ الأدب عف اللسان ، بارع في مهنته ، مهذبٌ إلى أبعد الحدود ، نعم الاختيار يا فخامة الرئيس .. ورأينا على الجانب الآخر : خايب عبد العظيم (أي حازم عبد العظيم) ، ماذا فعل بعد حملة فخامة الرئيس الأولى .. وصار يهلل ويزيد في قلة الأدب ، وكأنه كان ينتظر من ذلك أن يكون وزيراً .. ونحن نعرف سيرته الذاتية وفي الحقيقة كنا نستغرب كيف دخل هذا الأفاق الأفاك إلى حملة الرئيس السيسي ، لكن قدر الله وماشاء فعل .. لكي تنكشف سوأة المنافقين والأفاقين ونراهم عرايا كم ولدتهم أمهاتهم (أقصد هنا عرايا من كل أدب وذوق وأخلاق ولياقه وليس العري الحقيقي) .. ونضعهم في مزابل التاريخ وكتب النسيان والاحتقار .. شكراً فخامة الرئيس على اختيارك الموفق لمسئولي حملتك الانتخابية .. وفق الله الجميع لما فيه خير مصر وشعبها من الأحرار الشرفاء المخلصين .. وسنظل نحملك على رؤوسنا وأعناقنا يا فخامة الرئيس طالما نحن أحياء وفينا نفس نتنفسه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة