إبراهيم عبد المجيد يشارك برواية "قبل أن أنسى أنى كنت هنا" فى معرض الكتاب

الخميس، 25 يناير 2018 12:00 ص
إبراهيم عبد المجيد يشارك برواية "قبل أن أنسى أنى كنت هنا" فى معرض الكتاب الكتب الكبير إبراهيم عبد المجيد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد صدور أحدث أعماله الروائية عن دار بيت الياسمين للنشر والتوزيع بعنوان "قبل أن أنسى أنى كنت هنا"، والمقرر صدورها بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ49.

 

ومن أجواء الرواية "ارتفعت الأنظار، فكانت هناك أشجار تعبر تحت السماء إلى كل اتجاه، وارتفعت سارينات السيارات وخرج بعض من فيها أو ركنوها إلى الرصيف ووقفوا تحت بلكونات العمارات، بينما وقف آخرون جوارها ينظرون إلى السماء. ارتفعت أصوات أذان من المساجد البعيدة والقريبة تصل إلينا، وامتلأت الشرفات بنساء ورجال وأطفال يدخلون ويعودون بسرعة، ولا أحد يعرف هل يضحكون أم يصرخون. مندهشون أم مرعوبون".

 

وإبراهيم عبد المجيد كاتب وروائى مصرى من مواليد الإسكندرية عام 1946، صدر له من قبل فى الصيف السابع والستين، المسافات، ليلة العشق والدم، الصياد واليمام، بيت الياسمين، البلدة الأخرى، قناديل البحر، لا أحد ينام فى الإسكندرية، طيور العنبر، مشاهد صغيرة حول سور كبير(مجموعة)، إغلاق النوافذ (مجموعة)، سفن قديمة (مجموعة)، مذكرات عبد أمريكى (ترجمة)، غواية الإسكندرية (كتاب)، شهد القلعة، فى كل أسبوع يوم جمعة، الإسكندرية فى غيمة، هنا القاهرة".

 

وحصل جائزة نجيب محفوظ للرواية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن "البلدة الأخرى" عام 1996م، جائزة معرض القاهرة الدولى للكتاب لأحسن رواية عن "لا أحد ينام فى الإسكندرية" عام 1996، كما حاز جائزة الدولة التقديرية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 2007م.

 

قبل أن أنسى أني كنت هنا
قبل أن أنسى أنى كنت هنا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة