21 وكالة إغاثة تنتقد أمريكا لتعليقها أموال اللاجئين الفلسطينيين

الخميس، 25 يناير 2018 08:19 ص
21 وكالة إغاثة تنتقد أمريكا لتعليقها أموال اللاجئين الفلسطينيين البيت الأبيض- أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث رؤساء 21 وكالة إغاثة إنسانية رسالة إلى إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأربعاء، للاعتراض "بأشد العبارات" على قرار بتعليق 65 مليون دولار من المساهمات الأمريكية المقررة لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت الأسبوع الماضى إن واشنطن ستعلق 65 مليون دولار كانت خططت دفعها للوكالة، مضيفة أنها بحاجة لإجراء إصلاحات لم تحددها.

وجاء فى الرسالة التى حصلت رويترز على نسخة منها أن رؤساء وكالات الإغاثة حذروا من "عواقب وخيمة" إذا تم الإبقاء على خفض المعونة.

وقالت الرسالة "نشعر بقلق عميق إزاء العواقب الإنسانية لهذا القرار بخصوص المساعدات الضرورية للحياة بالنسبة للأطفال والنساء والرجال فى الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة".

ونفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت يوم الخميس الماضى، أن يكون ذلك التحرك يستهدف معاقبة الفلسطينيين الذين انتقدوا بشدة إعلان ترامب الشهر الماضى نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وكررت وجهة نظر الولايات المتحدة وهى أن وكالة (أونروا) تحتاج إلى إصلاحات، قائلة إن عدد اللاجئين الذين يشملهم برنامجها زاد كثيرا عما كان عليه سابقا وإنه يجب أن "يزيد المال الذى تقدمه الدول الأخرى أيضا حتى يتسنى استمرار صرف الأموال اللازمة لكل هؤلاء اللاجئين".

وأضافت "نطلب من الدول أن تفعل المزيد... ونحن لا نعتقد أساسا أن لزاما علينا أن نكون المانح الرئيسى لكل منظمة فى العالم".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة