محمد أبو شقة: تقدمنا بكافة مستندات ترشح "السيسى" لمنصب رئيس الجمهورية

الأربعاء، 24 يناير 2018 09:52 م
محمد أبو شقة: تقدمنا بكافة مستندات ترشح "السيسى" لمنصب رئيس الجمهورية محمد بهاء أبو شقة المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد بهاء أبو شقة، المتحدث الرسمى باسم حملة المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، انه تقدم اليوم للهئية الوطنية للانتخابات، بطلب الترشح بصفته وكيل عن السيد عبد الفتاح السيسى، معلنا فيه عن رغبته عن الترشح لمنصب رئيس الجمهورية لعام 2018، مشفوعا بكافة المستندات المتطلبة لقبول هذا الطلب.

وأوضح أبو شقة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج "الحياة اليوم"، ان المستندات المقدمة والتى أوجبها القانون، أولا التقدم بعدد 549 نموذج تزكية صادر من أعضاء نواب البرلمان و173 ألف تأييد شعبى ضمن مستندات الترشح، موضحاً أن الدستور والقانون يكفلا لطالب الترشح التقدم بأحد هذان المعيارين: "20 تزكية من أعضاء مجلس النواب أو 25 ألف تأييد شعبى"، ولكن الرئيس السيسى أصر على ضرورة الجمع بين الشرطين "تأييد أعضاء نواب البرلمان والتوكيلات الشعبية"، لان صاحب الإرادة المباشرة هو المواطن.

وأضاف أبو شقة، أنه تقدم بمستخرج رسمى من شهادة ميلاد طالب الترشح، وصورة رسمية من شهادة المؤهل العالى الحاصل عليه وهو شهادة الحصول على بكالريوس العلوم العسكرية بالكلية الحربية، والحصول على درجة الماجستير فى العلوم العسكرية، مشيراً إلى تقديم صحيفة حالة جنائية حديثة، متابعاً: "كما تقدمنا بشهادة رسمية صادرة عن وزارة الدفاع وإدارة شئون الضباط، تفيد بأن المرشح كان قد التحق وخدم فى القوات المسلحة منذ تخرجه، حتى خروجه إلى المعاش بناء على طلبه فى 26/3/2014، استيفاء لشرط أداء الخدمة العسكرية"، مضيفاً: "تقدمنا كذلك  بإقرارات ممهورة من المرشح بأنه مصرى من أبوين مصريين ولم يحصل هو أو والديه أو زوجته على جنسية أخرى.. وإقرار يتعلق بعدم سبق صدور الحكم عليه فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة حتى لو رد إليه اعتباره.. وإقرار بتمتعه بالحقوق المدنية، وإقرار الذمة المالية على النحو المذكور فى القانون 62 لسنة 1975، كما التزم بما أصدرته الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية بخضوعه للكشف الطبى، وتم سداد مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الأمانة.. وأخيرا إقرار موقع من طالب الترشح يحدد فيه محل مختار لتجرى المراسلات على هذا المحل المختار.. وصورة شخصية حديثة للمرشح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة