قطار مفاجآت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لا يعرف المحطات.. هاليب على بعد فوزين من الحلم وتشونج يواصل مغامرته.. أول لاعب كورى فى التاريخ يبلغ نصف النهائى ويكرر إنجاز تسونجا بعد 10 سنوات.. وسقوط الكبار عرض مستمر

الأربعاء، 24 يناير 2018 02:42 م
قطار مفاجآت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لا يعرف المحطات.. هاليب على بعد فوزين من الحلم وتشونج يواصل مغامرته.. أول لاعب كورى فى التاريخ يبلغ نصف النهائى ويكرر إنجاز تسونجا بعد 10 سنوات.. وسقوط الكبار عرض مستمر سيمونا هاليب وتشونج هيون
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى على بعد فوزين من تحقيق حلم طال انتظاره، فيما واصل الكورى الجنوبى تشونج هيون مغامرته التاريخية، وذلك ببلوغهما نصف نهائى بطولة استراليا المفتوحة للتنس، اولى البطولات الأربع الكبرى فى التنس.

هاليب وتشونج
هاليب وتشونج

هاليب تواصل المسيرة بنجاح فى أستراليا المفتوحة

وتأهلت إلى نصف نهائى البطولة الأسترالية للمرة الأولى فى مسيرتها بفوزها الأربعاء فى ملبورن على التشيكية كارولينا بليسكوفا السادسة 6-3 و6-2، واضعة خلفها تجربتها المرة فى العامين الماضيين حين انتهى مشوارها عند الدور الأول.

وتأمل الرومانية مواصلة مشوارها حتى احراز اللقب الذى سيكون الأول لها فى بطولات الجراند سلام، لكن العقبة التالية التى تنتظرها ليست سهلة على الإطلاق.

وستتواجه هاليب التى ستخوض غمار الدور نصف النهائى للمرة الخامسة في بطولات الجراند سلام (وصلت إلى نهائى رولان جاروس عامى 2014 و2017 وانتهى مشوارها فى دور الأربعة فى ويمبلدون عام 2014 وفلاشينج ميدوز عام 2015)، مع الألمانية أنجيليك كيربر الحادية والعشرين وبطلة 2016 والتى تغلبت بدورها على الأمريكية ماديسون كيز السابعة عشرة 6-1 و6-2.

سيمونا هاليب
سيمونا هاليب

واحتاجت هاليب (26 عاما) إلى ساعة و11 دقيقة لكى تحقق فوزها السادس من أصل 8 مواجهات جمعتها ببليسكوفا، حارمة وصيفة فلاشينج ميدوز لعام 2016 من بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى فى ملبورن والثالثة فى بطولات الجراند سلام.

وكانت المواجهة الأخيرة بين اللاعبتين فى نصف نهائى بطولة رولان جاروس العام الماضى حين احتاجت هاليب لثلاث مجموعات من أجل تخطى وصيفة بطلة فلاشينج ميدوز لعام 2016، لكنها لم تواجه الصعوبة ذاتها فى لقاء الأربعاء باستثناء فى بداية المجموعة الأولى حين خسرت إرسالها وتخلفت صفر-3 بيد أنها فازت بعدها بتسعة أشواط متتالية وفى 12 من أصل الأشواط الـ14 الأخيرة.

هاليب تتحدث عن الوصول لنصف نهائى أستراليا المفتوحة

هاليب
هاليب

وأعربت هاليب عن سعادتها بعد الفوز على بليسكوفا لأنه "من الجميل جدا التواجد في الدور نصف النهائى"، مضيفة "من المؤكد أنها لم تكن أفضل بداية مباراة بالنسبة لى، لكنى أدركت بأنه على البدء من جديد بعد الأشواط الثلاثة الأولى وأن أتجنب الضربات الخاطئة والتحرك بشكل أفضل".

وتأمل هاليب تقديم نفس المستوى عندما تلتقى كيربر التى تخلصت بدورها من كيز، وصيفة فلاشينج ميدوز لعام 2017، بسهولة تامة، حارمة إياها من بلوغ دور الأربعة فى ملبورن للمرة الثانية فى مسيرتها بعد الأولى عام 2015 عندما خسرت أمام مواطنتها سيرينا وليامس.

وتوقعت هاليب "بالتأكيد أن تكون المباراة ضد كيربر مختلفة، إنها تتحرك بشكل جيد جدا وترد الكرة بقوة يجب أن أكون جاهزة بدنيا وهادئة يجب وحسب أن أقدم أفضل مستوياتى".

وكان فوز كيربر الأربعاء العاشر لها على التوالى فى أستراليا كونها توجت بداية هذا الموسم بلقب دورة سيدنى الأسبوع قبل الماضى، وهى تصل إلى نصف النهائى فى ملبورن للمرة الثانية فقط، والأولى انتهت بتتويجها بطلة عام 2016 بفوزها فى النهائى على سيرينا وليامس.

وتتفوق كيربر التى ستعود إلى نادى العشر الأوليات فى تصنيف الاثنين المقبل، على هاليب فى المواجهات المباشرة بواقع 5 انتصارات من أصل 9 لقاءات سابقة، بينها واحدة فى بطولات الجراند سلام عام 2016 فى ربع نهائى ويمبلدون.

تشونج هيون على خطى نيشيكورى

وعند الرجال، واصل تشونج هيون مغامرته والسير على خطى "ملهمه" اليابانى كى نيشيكورى، بتأهله إلى نصف النهائى بعد تغلبه على الأمريكى تينيس ساندجرن 6-4 و7-6 (7-5) و6-3.

ويلتقى تشونج هيون الذى أصبح أول كورى جنوبى يصل إلى دور الأربعة من البطولة الأسترالية والذى أقصى الصربى نوفاك ديوكوفيتش من الدور السابق، فى مواجهته المقبلة السويسرى روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب أو التشيكى توماس برديتش التاسع عشر.

تشونج هيون
تشونج هيون

واحتاج تشونج هيون، البالغ 21 عاما والمصنف 58 عالميا، الى ساعتين و28 دقيقة للتخلص من عقبة ساندجرن وتجديد فوزه على اللاعب الأمريكى بعد أن تغلب عليه أيضا هذا الموسم فى الدور الأول لدورة أوكلاند.

وبفوزه على الأمريكى البالغ من العمر 21 عاما ووضعه حدا لأفضل مشوار في مسيرة الأخير، أصبح تشونج اللاعب الأدنى تصنيفا فى الدور نصف النهائى لبطولة استراليا منذ عام 2004 حين حقق ذلك الروسى مارات سافين (كان يحتل المركز 86 عالميا).

وانضم الكورى الجنوبى إلى البريطانى كايل إدموند كأول لاعبين غير مصنفين فى ملبورن يتواجدان فى نصف النهائى منذ أن حقق ذلك الفرنسى جو ويلفريد تسونجا عام 2008، علما بأن ادموند تأهل الثلاثاء إلى هذا الدور على حساب البلغارى جريجور ديميتروف المصنف ثالثا.

وبعد تخلصه من الألمانى ميشا زفيريف فى الدور الأول اثر الانسحاب الملتبس للأخير حين كان متخلفا 2-6 و1-4، نجح الكورى الجنوبى فى تخطى عقبة الروسى دانيال مدفيديف فى الدور الثاني ثم أقصى ألكسندر، شقيق ميشا زفيريف، من الدور الثالث وحقق المفاجأة الكبرى بعدها بانهاء مشوار ديوكوفيتش المتوج بلقب البطولة الأسترالية ست مرات.

وكشف تشونج هيون أن نيشيكورى، وصيف بطل فلاشينج ميدوز لعام 2014، كان مصدر الهام له ومهد الطريق أمام لاعبى كرة المضرب في آسيا، مضيفا "كل اللاعبين فى آسيا يتطلعون إلى كى ونحاول السير على خطاه. إنه فخر اللاعبين الآسيويين".

تشونج
تشونج

وحبست الأنفاس فى الشوط الأخير من اللقاء إذ احتاج الكورى الجنوبى إلى 11 دقيقة لحسمه بعد أن أهدر خمس نقاط للفوز به وإنهاء اللقاء، وتحدث عما جرى معه فى هذا الشوط، كاشفا أنه كان مشتت التفكير لأنه "إذا فزت بنقطة واحدة أخيرة، سأدخل التاريخ فى كوريا، كنت أفكر بهذه الأمور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة