أكرم القصاص - علا الشافعي

فندق يمنع دخول مشاهير الإنترنت بعد طلب أحدهم قضاء "الفلانتين" مجانا

الأربعاء، 24 يناير 2018 08:38 م
فندق يمنع دخول مشاهير الإنترنت بعد طلب أحدهم قضاء "الفلانتين" مجانا إيل داربى
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منع أحد الفنادق الشهيرة بمدينة دبلن، عاصمة جمهورية أيرلندا، دخول "البلوجرز" والمدونين المشهورين على مواقع التواصل الاجتماعى للفندق وفقا لما نشرته جريدة "الإندبندنت"، البريطانية.
 
إيل داربى
إيل داربى

بدأت الواقعة عندما حاولت  فتاة  تدعى "إيل داربىتبلغ من العمر 22 عاما، مقيمة بالمملكة المتحدة، استغلال عدد متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعى والذين وصلوا لـ87 ألف مشترك عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، و76 ألف متابع عبر موقع إنستجرام، وطلبت إقامة مجانية بأحد الفنادق الشهيرة بمدينة دبلن، فى فترة الفلانتين، مقابل الترويج للفندق.

وأرسلت الفتاة إلى مالك فندق "وايت موس"، بول ستنسون، رسالة تطلب فيها التعاون المشترك، حيث كتبت :" أعمل كبلوجر عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وأرغب أنا وصديقى أن نأتى إلى دبلن لقضاء عطلة عيد الحب فى الفترة من 8 فبراير إلى 12 لاستكشاف المنطقة".

وتابعت داربى فى رسالتها :"عندما كنت أبحث عن أماكن لقضاء العطلة، وجدت فندقكم المذهل، وأحب أن أروج لكم فى بلدى من خلال فيديوهاتى على اليوتيوب، وإنستجرام، لجذب الجمهور للحجز فى فندقكم مقابل إقامة مجانية لى".

وأضافت داربى فى نهاية رسالتها أنها نظمت تعاونا مماثلا مع شركة يونيفرسال أولارندو فى فلوريدا العام الماضى وكان الأمر رائعا بالنسبة لهم".

ووفقا لجريدة الإندبندت، فأن "ستنسون" قام بالرد عليها عبر صفحة الفندق بالفيس بوك، قائلا :" "شكرا لك على الإيميل الذي يبحث عن إقامة مجانية مقابل الدعاية، يتطلب الأمر الكثير من الشجاعة لإرسال رسالة مثل هذه، ولكن ليس الكثير من احترام الذات والكرامة، إن تركتك تقيمين هنا مقابل فيديو عنا، من سيدفع المال للعمال الذين يعتنون بك؟ من سيدفع لمن سيقوم بالنظافة بغرفتك، وهؤلاء الذين يقدمون لك وجبة الإفطار من سيدفع لهم؟ عامل الاستقبال الذي سيسجلك؟ من سيدفع للإضاءة والتدفئة التي ستستعملينها من أجل إقامتك؟".

‏وتساءل "ربما يجب أن أخبر طاقمي أنك ستتحدثين عنهم أيضا في الفيديو لكى تدفعي لهم مقابل العمل الذى تم خلال إقامتك".

‏وأنهى رسالته قائلا :"ملحوظة: الإجابة لا".

رد صاحب الفندق
رد صاحب الفندق

 

ولم تنتهى المشكلة عند هذا الحد، فعلى الرغم من محاولة مسح أى معلومات عن داربى خلال رسالة مالك الفندق على الفيسبوك، إلا أن مستخدمى وسائل التواصل تعرفوا عليها، وبدأوا بمهاجمتها بتعليقات سلبية حول طلبها، مما أضطرها للظهور فى فيديو باكية لترد على الإساءة التى وجهت لها.

وأوضحت داربى خلال فيديو مدته 17 دقيقة أنها شعرت بالإحراج والإساءة، مؤكدة أنها لم تشعر بأنها فعلت أى شئ خاطئ، وأبدت استيائها من قيام صاحب الفندق بنشر بريدها الإلكترونى.

وبعد نشر الفيديو من قبل البلوجر "داربى" واجه الفندق رد فعل عنيف عبر موقع التواصل الاجتماعى، مما أضطر صاحب الفندق لنشر رسالة حديثة جاء فيها :"جميع المدونين ممنوعون من دخول الفندق".

رسالة صاحب الفندق بمنع المدونين
رسالة صاحب الفندق بمنع المدونين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة